المفهوم والارشادات

يعمل المركز على نشر المعلومات الخاصة بأعضائه على الموقع الإلكتروني للمركز على شبكة الإنترنت وذلك تعزيزاً لنهج الشفافية والإفصاح، الأمر الذي يترتب عليه ضرورة حرص كافة أعضاء المركز على التأكد من دقة وصحة واكتمال المعلومات الخاصة به وحداثتها بما ينعكس على العضو إيجابياً لدى نشر المعلومات الخاصة به من خلال موقع المركز الإلكتروني.

حرصاً من مركز إيداع الأوراق المالية على مواكبة التطورات التكنولوجية المتجددة لتنسجم مع أفضل الممارسات العالمية في الأسواق المالية بما فيه تعزيز النهج المتبع لدى المركز في تقديم أفضل الخدمات للأعضاء في شتى المجالات المتاحة، فقد عمل المركز على استحداث خدمة جديدة لأعضائه والمتمثلة بـ"منطقة الأعضاء Members' Area "، والتي يمكن لكل عضو من أعضاء المركز الدخول إليها من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور خاصة لكل عضو.

وتهدف هذه الخدمة  إلى تمكين كل عضو من أعضاء المركز من الاطلاع على المعلومات الخاصة به والمتوفرة على قاعدة بيانات المركز للتحقق من دقة وصحة واكتمال وحداثة هذه المعلومات. كما تمكن العضو من إجراء التعديلات اللازمة على أي من المعلومات الخاصة به وإدخال التعديلات المطلوبة في الحقول القابلة للتعديل إمكانية إرفاق الوثائق الثبوتية المعززة للتعديلات المطلوبة إلكترونياً عبر الشبكة.

إرشادات استخدام خدمة منطقة الأعضاء (Members' Area)

فيما يلي الإجراءات والخطوات اللازمة للاستفادة من هذه الخدمة:
باستخدامك جهاز الحاسوب الخاص بك والمربوط على شبكة الإنترنت، وبدخولك إلى موقع مركز إيداع الأوراق المالية الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.sdc.com.jo ،اتبع الخطوات التالية:
1. لدى ظهور الشاشة الرئيسية اختر الخانة المخصصة للخدمات الإلكترونية والموجودة على الشاشة الرئيسية.
2. اختر الدخول إلى خدمة منطقة الأعضاء (Members' Area) من بين خدمات الأعضاء ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية المتوفرة.
3. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بك، والذي تم تزويدك به مسبقاً من خلال البريد الالكتروني الخاص بك والصادر من المركز.
4. اطلع على جميع المعلومات الخاصة بك.
5. انقر على تعديل للحقول القابلة للتعديل.
6. ادخل التعديل المطلوب وقم بإرفاق الوثائق الثبوتية اللازمة حسب الأصول.
7. انقر حفظ لتخزين البيانات المدخلة لتظهر البيانات التالية:
  •  رقم الطلب
  •  حالة الطلب
  •  تاريخ الحالة
Share