المفهوم والارشادات

مفهوم خدمة محفظتك الالكترونية

حرصاً من مركز إيداع الأوراق المالية على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لكافة المستثمرين بالأوراق المالية، ولغايات تمكين المستثمر من متابعة ملكيته من الأوراق المالية وابقائه على اطلاع ومتابعه دائمة لملكيته على الاوراق المالية و المعلومات المتعلقة بحساباته من الأوراق المالية المودعة لدى السجل المركزي او فـي حسـابه لـدى الوســيط أو الحافــظ الامين، والحصول على كشوف و/أو وثائق لهذه الملكيات، اضافة إلى الحركات التي تمت على حساباته بيعاً وشراءً والعمليات التي تتم من خلال المركز مباشرة والتي تتضمن وضع ورفع قيود الملكية عن الأوراق المالية (حجز، رهن، تجميد) واجراءات الشركات من زيادة وتخفيض فقد تم استحداث هذه الخدمة.

إرشادات استخدام خدمة محفظتك الالكترونية

1. يمكنك الدخول لخدمة محفظتك الالكترونية من خلال موقع المركز الالكتروني واختيار الخدمة من قائمة الخدمات الالكترونية المتوفرة على الصفحة الرئيسة او من خلال تحميل تطبيق محفظتك الالكترونية (SDC e-portfolio) من خلال متجري GooglePlay و  App Store  .
2. اضغط على رابط "الدخول الى الخدمة".
3. في حال كنت مستخدم جديد فيمكنك الاشتراك بالخدمة وفقا لما يلي: - 
  أ-  ‌شخص طبيعي اردني الجنسية: يمكنك الاشتراك بالخدمة الكترونياً دون الحاجة للحضور لمركز إيداع الأوراق المالية وذلك باتباع ما يلي:-  
    اضغط على تبويب "مستخدم جديد".
    اختر التسجيل الالكتروني للشخص الطبيعي الأردني فقط.
    ادخل رقمك الوطني وبيانات الوثيقة التعريفية الخاصة بك ورقم هاتفك النقال (الموبايل) وبريدك الالكتروني.
    سيقوم النظام بارسال رمز التحقق تلقائياً على هاتفك النقال وبريدك الالكتروني لاستكمال عملية التسجيل.
    سيتم  تزويدك باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك من خلال رسالة نصية على هاتفك النقال (الموبايل).
  ب- ‌شخصية اعتبارية او شخص طبيعي (غير أردني) فانه يمكنك الاشتراك بالخدمة من خلال تقديم وتوقيع نموذج طلب الاشتراك بخدمة محفظتك الإلكترونية من خلال زيارة مركز إيداع الأوراق المالية حيث سيتم تزويدك باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. 
  ج- سيتم تفعيل طلبك مع نهاية اعمال المركز اليومية.
4. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لدى ظهور الشاشة الرئيسة الخاصة بخدمة محفظتك الإلكترونية.
5. اضغط على "أنا لست برنامج روبوت" للتحقق من الاستخدام البشري واضغط على زر "دخول".
6. في حال كنت مستخدم جديد وعند دخولك إلى النظام لأول مرة ستظهر لك شاشة تتضمن شروطاً وأحكاماً عامة، وحيث أنك على وشك الدخول على مسؤوليتك الكاملة إلى منطقة تحتوي معلومات سرية بطبيعتها فإنه يتعين عليك قراءة كافة الشروط والأحكام الواردة ضمن هذه الشاشة بعناية تامة، في حال موافقتك على كافة ما ورد من شروط وأحكام ورغبتك بتفعيل الخدمة انقر على الخانة المخصصة بالموافقة (موافق) إقراراً منك بالموافقة على كافة شروط وأحكام تفعيل الخدمة. ومن ثم بالضغط على زر "متابعة" ومن ثم سيطلب منك النظام تغيير كلمة المرور الخاصّة بك، كما أنه بإمكانك تغييرها في الوقت الذي تشاء من داخل النظام. 
  وفي حال نسيت كلمة المرور في أي وقت فانه فبإمكانك استعادة كلمة المرور من خلال الضغط على "نسيت كلمة المرور" وإدخال اسم المستخدم الخاص بك ليتم إعادة ارسالها لك من خلال رسالة نصية على هاتفك النقال (الموبايل) او بريدك الإلكتروني.
7. عند تفعيل الخدمة سيصبح بإمكان المستخدم الاطلاع على ملكيته من الأوراق المالية الموجودة تحت سيطرة المركز وسيطرة الوسيط المعني او الحافظ الامين بالتفصيل، كما تمكن الخدمة المستخدم من خلال التقارير الحصول على بيانات الملكية لورقة مالية محددة والحركات المتممة عليها، بالإضافة الى البيانات الخاصة بكافة حساباتك على قاعدة بيانات المركز.
8. بإمكانك الخروج من هذه الخدمة في أي مرحلة بالنقر على الخانة الخاصة بالخروج.     
Share