البيانات المالية للأعضاء" منطقة الأعضاء Members' Area "

التاريخ

الرقــم: 9737/2/1
التاريخ: 2008/12/24
 
تعميم رقم
(2008/118)
 
السادة أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين
 
سعادة المدير العام المحترم 
 
الموضوع: البيانات المالية للأعضاء
" منطقة الأعضاء Members' Area "
 
تحية واحتراماً،

لاحقاً للتعاميم الصادرة عن المركز بخصوص "منطقة الأعضاء Members' Area" على شبكة الإنترانت الداخلية لمركز إيداع الأوراق المالية، وآخرها التعميم رقم (2007/70) الصادر بتاريخ 2007/11/28.
 
وحيث عمل المركز على تخصيص منطقة خاصة بأعضائه بهدف تيسير الإجراءات واختصار الوقت والجهد، ولتوفير معلومات وبيانات الأعضاء على مستوى عال من الدقة والاكتمال ترسيخاً لنهج الشفافية والإفصاح لخدمة جمهور المستثمرين والمهتمين بسوق رأس المال في المملكة.
 
  •  
ومن هذا المنطلق، نود التأكيد على كافة أعضائنا ضرورة  تحديث المعلومات والبيانات المتعلقة بهم والمتوفرة من خلال منطقة الأعضاء بشكل دائم والتي يتم نشرها على موقع المركز الإلكتروني، بما في ذلك المعلومات والبيانات المتعلقة بأعضاء مجالس إدارة الشركات وممثليهم وأشخاص الإدارة العليا والمفوضين بالتوقيع وغيرها من المعلومات التي تهم المستثمرين.
  •  
من جهة أخرى، يسرنا  أن نعلمكم بأن مركز الإيداع تمم إدخال البيانات المالية المشار إليها أدناه الخاصة بأعضاء المركز من الشركات المساهمة العامة للأعوام 2006 و 2007 من خلال منطقة " البيانات والمؤشرات المالية" ضمن منطقة الأعضاء وذلك من واقع التقارير السنوية المزودة للمركز من قبلهم والمتضمنة البيانات المالية المصادق عليها حسب التفاصيل التالية: 
  صافي الربح بعد الضريبة. الأرباح الموزعة نقداً.
  إجمالي الأصول. عدد الأسهم المكتتب بها.
  إجمالي الالتزامات. سعر السهم السوقي.
 
حقوق المساهمين.
  •  
وفي هذا المجال، نرجو من كافة الشركات المساهمة العامة أعضاء المركز تدقيق هذه البيانات المالية والتأكد من صحتها ودقتها واكتمالها، وإعلامنا بأية تعديلات، وتزويدنا بالوثائق المعززة للتعديل المطلوب إن وجد، وذلك خلال فترة أقصاها أسبوعين من تاريخه، ليتسنى لنا اتخاذ الإجراءات اللازمة بشان التعديل المطلوب، علماً بأنه سيتم اعتماد هذه البيانات المالية في حال عدم ورود أي تعديلات أو ملاحظات من قبلكم وعلى مسؤوليتكم الكاملة.
  •  
كما نرجو من أعضاء المركز من الشركات المساهمة العامة العمل على إضافة البيانات المالية الخاصة بهم لسنة 2005 وإدخالها من خلال منطقة الأعضاء وتزويدنا بالتقرير السنوي لعام 2005 والمصادق عليها حسب الأصول.

راجين الإيعاز لمن يلزم إضافة وتدقيق البيانات المشار إليها أعلاه والخاصة بشركتكم من واقع البيانات المالية المصادق عليها من مدقق الحسابات الخارجي المعتمد والمقرة من قبل هيئتكم العامة في موعد أقصاه 2009/1/14
 
شاكرين لكم حسن تعاونكم،،
 
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
 
سمير جرادات
 

المدير التنفيذي

Share