مؤسسة الترميز العالمية (ANNA) تعقد اجتماعها السنوي في البحرالميت

التاريخ: 2011/12/14

عقدت مؤسسة الترميز العالمية (ANNA) الاسبوع الماضي اجتماعها السنوي في الاردن /البحرالميت، بدعوة من مركز ايداع الاوراق المالية ليلتئم اجتماع هيئتها العامة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. واستمرت فعاليات الاجتماع السنوي لمؤسسة الترميز العالمية الذي اختتم أعماله نهاية الاسبوع الماضي، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 70 مؤسسة مالية تمثل 40 دولة.

وأكدت الهيئة العامة لمؤسسة الترميز العالمية، على ضرورة تطبيق المعايير الدولية المعتمدة من قبل مؤسسة الجودة العالمية (ISO) والتي تنصب على الارتقاء بصناعة الاوراق المالية، من خلال ترميز الأدوات المالية وفقاً لمعايير معتمدة تعكس المعلومات والمميزات الأساسية لكل منها.

وقال المديرالتنفيذي لمركز ايداع الاوراق المالية سمير جرادات وهو عضو مجلس ادارة مؤسسة الترميز العالمية بأن الهيئة العامة اعتمدت معيارين جديدين من قبل مؤسسة الجودة العالمية (ISO) يضفيان مزيدا من الشفافية على المعلومات الخاصة بالمصدرين للأوراق المالية تلبيةً لتوصيات مجموعة الدول العشرين.

واصبح مركز إيداع الأوراق المالية عضواً في مؤسسة الترميز العالمية منذ العام 2004، كما تم اختياره كوكيل لترقيم الأوراق المالية لبعض الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط، علماً بان مؤسسة الترميز العالمية قد انشئت في العام 1992 بهدف توحيد الأرقام العالمية المـصدرة للأوراق المالية ضمن أسس موحدة وفق معايير(ISO)، ويتكون أعضاء المؤسسة من الجهات التي تعنى بترقيم الاوراق المالية.

وبين جرادات أن الاجتماعات تضمنت ورشة عمل جرى خلالها شرح طرق تطبيق المعايير العالمية الواجب تطبيقها في أسواق رأس المال والمعتمدة من قبل مؤسسة الجودة العالمية (ISO)، بالاضافة الى المعيار (LEI) وهو المعيار الذي يعنى بالتعريف القانوني للمصدرين، بهدف رفع سوية الشفافية في اسواق العالم.

Share