مركز الإيداع يشارك في استقبال وفد طلابي من جامعة اليرموك

استقبلت مؤسسات سوق رأس المال الثلاث هيئة الأوراق المالية ومركز إيداع الأوراق المالية وبورصة عمان وفدا طلابيا من قسم العلوم الإدارية والمالية من جامعة اليرموك يوم الاثنين الموافق 2011/11/28.

حيث استعرضت مؤسسات سوق رأس المال الدور الذي تقوم به وأبرز الجهود التي بذلتها للارتقاء بالسوق وفق أحدث المعايير الدولية لتطوير المناخ الملائم للاستثمار فيه لجعل بيئة الاستثمار في المملكة آمنة وجاذبة.

وقام السيد خليل ناصر نائب المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية بتقديم عرضاً متكاملاً عن إنشاء مركز إيداع الأوراق المالية وأهدافه التي يسعى لتحقيقها ومهامه المتنوعة من حفظ الأوراق المالية وإيداعها ونقل ملكيتها إضافة إلى إجراءات التقاص والتسوية لعقود التداول المنفذة في البورصة على أساس التسليم مقابل الدفع، كما  تطرق خلال العرض الذي قدمه للوفد الضيف إلى أبرز مزايا الاستثمار في المملكة، بالإضافة إلى تعرضه لأهم آليات إدارة المخاطر المتبعة في السوق المالي للإسهام في تعزيز ثقة المستثمرين في سوق الأوراق المالية الأردني.

وفي نهاية اللقاء جرت مناقشات بين الطلبة والمحاضرين تم من خلالها الرد على أسئلة واستفسارات الطلبة حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال.

Share