مركز إيداع الأوراق المالية يشارك في فعاليات اجتماع مؤسسة الترميز العالمية (ANNA)

شـارك مـركـز إيـداع الأوراق المالـيـة ممثـلاً بالمدير التنفيذي للمركز سميـر جـرادات في فعـاليات اجتماع مؤسسة الترميز العالميـة الـذي عقـد في مـدينـة سنغافورة ضمـن الفترة من 2009/11/04 إلى 2009/11/07.

حيث تــلا رئـيس المـؤسسة تقريـره على الحضـور وتـم مناقشـة العـديـد مـن الأمـور الهامة، حيث تـم قبـول عضويـة دولة الإمارات العربية المتحدة كعضوية كاملة في المؤسسة، في حين تم قبول العضوية المؤازرة لكل من كازاخستان وبراغواي، وبذلك يبلغ عدد أعضاء (ANNA) اليوم (80) عضواًً و(25) عضواً مؤازراً يمثلون (105) دولة من مختلف أنحاء العالم.

ناقشـــــت الهيئــــة العـامـــــة للمــؤسسـة مـا تــم تطبيقـــه مــن التـوصيــات التـي تــم تبنيــهـا فـي اجتماعهــا السـابــق الـــذي عقـــد فـي مالطــا فـي شهــر حـزيـران لـعــام 2009, كـما تضمن الاجتماع مـراجعة عـدد مـن معايير (ISO) والتي تعــد أحــد المعاييــر المعتمــدة للترميــز فــي المؤسســـة ومنهــا(ISO 16372 (IGI), ISO 18773 (FISN), ISO 10962 (CFI.

استعرض سمير جرادات المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية بصفته  أحد أعضاء مجلس الإدارة والمكلف بمهام“Treasurer” للمؤسسة في عرض قدمه عن القوائم المالية المتوقعة لـ (ANNA) وعن إيراداتها ونفقاتها لعام 2010 وتمت مناقشتها والتصويت عليها, كما قدم بعض ممثلي أعضاء المؤسسة خلال اللقاء الذي استمر يومين عروضاً توضيحية عن أبرز مهامهم ونشاطاتهم، حيث قدم ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة عرضاً توضيحياً عن السوق الإماراتي وأبرز ملامحه, بالإضافة إلى العروض التوضيحية التي قدمها ممثلين عن كل من كازاخستان والبراغواي.

وتـم خـلال الاجتمـاع استعـراض وثـائق المؤسسـة التسويقيـة إضافـة إلـى مناقشة الـعرض التوضيحي الخـاص بالموقع الالكترونـي الجديـد لـ (ANNA).

كما شارك مركز إيداع الأوراق المالية في ورشة العمل التي تمّ تنظيمها وتضمنت عرض توضيحي يقدم نبذة عن تاريخ المؤسسة ورسالتها وأهدافها وهيكلها والعضوية فيها.

ومن أبرز المواضيع التي تمّ طرحها للنقاش في الورشة دور المؤسسة في وضع المعايير المعتمدة للترميز في المؤسسة ومنها CFI ،ISIN ومعـايير قـيد الإعـداد FISN, IGI. كما قـام مكتب خدمات المؤسسـة (Anna Service Bureau-ASB) بنشر المعلومات المتعلقة بالـرقـم العـالمـي (ISIN) على المشاركين في الورشة, بالإضافة إلى تقديم عرض توضيحي عن النشاطات التسويقية والموقع الالكتروني الجديد للمؤسسة.

وقد اختتمت الورشة التي تمّ عقدها في 2009/11/04 بمقدمة عن المواضيع التي سيتمّ طرحها في اجتماع الهيئة العامة المنعقد خلال الفترة - 2009/11/06-05 .

ومن الجدير بالذكر أن مركز إيداع الأوراق المالية عضو في مجلس إدارة مؤسسة الترميز العالمية ANNA وذلك منذ الانتخابات التي جرت في جمهورية مالطا في 2009/6/4.

Share