مركز الإيداع يشارك في استقبال وفد طلابي من جامعة القدس

استقبلت مؤسسات سوق رأس المال وفد طلابي من جامعة القدس من دولة فلسطين الشقيقة خلال الفترة 25-2011/4/27 مكوّناً من 14 طالباً ومشرفين من الجامعة للاطلاع على إنجازات وتطورات مؤسسات سوق رأس المال في المملكة الأردنية الهاشمية.

حيث قامت مؤسسات سوق رأس المال بوضع برنامج تثقيفي للاستضافة ضم فقرات تعكس أهم المهام والتطورات التي شهدها السوق المالي ممثلا بهيئة الأوراق المالية، وبورصة عمان و مركز إيداع الأوراق المالية.

كما استقبل مركز إيداع الأوراق المالية الوفد يوم الأربعاء الموافق2011/4/27 وقدّم المدير التنفيذي للمركز سمير جرادات عرضاً توضيحيّاً عن البنية التحتيّة لسوق رأس المال الأردني بما في ذلك إنشاء مركز إيداع الأوراق المالية ومهامه المتنوعة من حفظ الأوراق المالية وإيداعها ونقل ملكيتها وإجراء عمليات التقاص والتسوية لها، كما تطرّق خلال العرض الذي قدّمه للوفد الضيف إلى أبرز مزايا الاستثمار في المملكة، بالإضافة إلى تعرّضه لأهم إجراءات إدارة المخاطر المتّبعة في السّوق المالي للإسهام في تعزيز ثقة المستثمرين في سوق الأوراق المالية الأردني.

كما قدّم مدراء دوائر المركز عروضاً توضيحيّة توضّح المهام الرئيسة لكل دائرة بالإضافة إلى إجاباتهم على كافة  أسئلة واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة المحاضرات التي يعقدها مركز إيداع الأوراق المالية حرصاً منه على استمرار التواصل مع المجتمعين المحلي والعالمي وتعزيزاً لنهج نشر ثقافة الاستثمار بالأوراق المالية وزيادة الوعي لدى المواطنين والمتعاملين بالأوراق المالية، كما تساهم هذه البرامج التثقيفية في التعريف بأهمية سوق رأس المال الوطني في زيادة الاستثمارات ودوره بتعزيز معدلات النمو الاقتصادي بالمملكة.

 

 

 
Share