مركــز إيـــداع الأوراق المــالية يشـارك بفعاليــات الاجتـماع الثامن عشر لاتحـاد مراكز الإيـداع فـي إفريقيا والشرق الأوسط (AMEDA)

شـارك مـركـز إيـداع الأوراق المالـيـة ممثـلاً بالسيـد عبد الحميد الحياري رئيس مجلس الإدارة المركز في فعـاليات الاجتماع الثامن عشر لاتحاد مراكز الإيداع في إفريقيا والشرق الأوسط والذي تم عقده دبي للفترة 2013/09/25-22 بمشاركة ما يزيد على 50 من الخبراء وكبار المسؤولين في مراكز الإيداع الأعضاء في المنظمة والتي يصل عددها إلى 29 مركزاً ومؤسسة مالية.

وتم خلال الاجتماع اعتماد محضر اجتماع الهيئة العامة السابع عشر وقبول عضوية دولتي العراق وساحل العاج في الاتحاد بالإضافة إلى إقرار التحديثات على النظام الداخلي للاتحاد. كما تم مناقشة مقترح سوق دبي المالي بخصوص تشكيل فريق عمل لإدارة المخاطر.

تم خلال الاجتماع تقديم العديد من العروض التوضيحية منها: عرض شركة توماس موري فيما يتعلق بالأوزان الجديدة الخاصة بأنواع المخاطر واثرها على تقييم مراكز الايداع، عرض عن الإقراض والاقتراض الأوراق المالية بالإضافة إلى تقديم عروض توضيحيه تفصيلية عن المبادئ الخاصة بالبنية التحتية لأسواق راس المال ومنهجيه تقيمها.

وتعكس استضافة دبي لاتحاد AMEDA حرص سوق دبي المالي على تبادل الخبرات واطلاع المختصين في هذا المجال على التجربة الثرية لقطاع التقاص والتسوية والإيداع في السوق المالي.

Share