مركز إيداع الأوراق المالية يفوز بعضوية مجلس إدارة مؤسسة الترميز العالمية ANNA

فاز مركز إيداع الأوراق المالية الاردني بعضوية مجلس إدارة مؤسسة الترميز العالمية ANNA وذلك في الانتخابات التي جرت يوم الخميس الماضي في جمهورية مالطا وفق ما اعلن سمير جرادات المدير التنفيذي للمركز.

وفاز المركز الاردني بالعضوية الى جانب كل من الأرجنتين، وألمانيا ليكون بذلك المركز الاردني والعربي الوحيد الذي يفوز بعضوية المؤسسة العالمية المذكورة وحضر الاجتماع أعضاء مؤسسة الترميز العالمية من 76 دولة في العالم، الذين أدلوا بأصواتهم وفقاً للإجراءات والأصول المقررة ضمن أحكام النظام الداخلي للمؤسسة.

ويذكر ان مركز إيداع الأوراق المالية عضو في مؤسسة الترميز العالمية منذ العام 2004 وتم اختياره كوكيل لترقيم الأوراق المالية لبعض الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط، علماً بان مؤسسة الترميز العالمية قد أنشئت عام 1992 بهدف توحيد الأرقام العالمية المـصدرة للأوراق المالية ضمن أسس موحـدة وفق المعـيـار (ISO 6166). ويتألف أعضاء المؤسسة من الجهات المعنية بترقيم الأوراق المالية في مختلف أنحاء العالم.

وشدد سمير جرادات على ان تمثيل المركز في عضوية مجلس إدارة ANNA  يأتي من واقع حرص المركز على تطبيق المعايير الدولية مما وضعه في المصاف المتقدمة لمراكز الإيداع الدولية، حيث يعتبر ذلك خطوة إيجابية رائدة بالنسبة لمراكز الإيداع في منطقة الشرق الأوسط.

Share