مركز الإيداع يشارك في استضافة وفد من جامعة الطفيلة

عقدت مؤسسات سوق رأس المال ممثلة بكل من هيئة الأوراق المالية ومركز إيداع الأوراق المالية وبورصة عمان مجمـوعة مـن المحاضرات التثقيفية لـوفـد طلابي مـن جامعة الطفيلة التقنية من كلية العلوم الإدارية والمالية الذي زار مبنى سوق رأس المال يوم الاثنين الموافق 21 نيسان 2008.

تم في هذه المحاضرات استعراض الدور الذي تقوم به مؤسسات سوق رأس المال وابرز الجهود التي بذلتها للارتقاء بالسوق وفق أحدث المعايير الدولية لتطوير المناخ الملائم للاستثمار وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية.

حيث قدم نائب المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية خليل ناصر عرضاً متكاملاً عن البنية التحتية لسوق رأس المال الأردني بما في ذلك إنشاء مركز إيداع الأوراق المالية ومهامه المتنوعة من حفظ الأوراق المالية وإيداعها ونقل ملكيتها وإجراء التقاص والتسوية لها، كما تطرق خلال العرض الذي قدمه للوفد الضيف إلى أبرز مزايا الاستثمار في المملكة، بالإضافة إلى تعرضه لأهم آليات إدارة المخاطر المتبعة في السوق المالي للإسهام في تعزيز ثقة المستثمرين في سوق الأوراق المالية الأردنية لجعل بيئة الاستثمار في المملكة بيئة آمنة وجاذبة.

وفي نهاية اللقاء أجاب المحاضرين على أسئلة واستفسارات الطلبة حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن سلسلة المحاضرات والحلقات النقاشية التي تعقدها مؤسسات سوق رأس المال في سبيل تعميق ثقافة الاستثمار في سوق رأس المال الوطني.

Share