مركز إيداع الأوراق المالية يشارك في فعاليات اجتماع مؤسسة الترميز العالمية (ANNA)

شـارك مـركـز إيـداع الأوراق المالـيـة ممثـلاً بالسيـد وليد النجار عضـو مجلـس الإدارة وسميـر جـرادات المـديـر التنـفيـذي وسارة الطراونة من الدائرة القانونية في فعـاليات اجتماع مؤسسة الترميز العالميـة الـذي عقـد في مـدينـة جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا ضمـن الفترة من 2007/10/31 إلى 2007/11/02.

وقد تم خلال الاجتماع المشار إليه تداول العديد من المواضيع ذات العلاقة بمؤسسة الترميز العالمية، وقد شارك في فعاليات الاجتماع مشاركين من عدة دول بينها مصر والسعودية والكويت وسويسرا وأميركا والأرجنتين وإيطاليا والأردن وغيرها من الدول أعضاء المؤسسة.

ومن أبرز المواضيع التي تم طرحها للنقاش والتصويت انتساب أعضاء جدد إلى المؤسسة، حيث تم قبول عضوية سوق الأوراق المالية الليبي إلى عضوية المؤسسة واعتماده لغايات ترميز الأوراق المالية وفقاً للرمز العالمي المعتمد حسب المعايير المعدة من قبل المؤسسة.

ومن الجدير بالذكر أن أبرز المواضيع التي تم طرحها للنقاش خلال فعاليات الاجتماع المشار إليه المراسلات الجارية بين مؤسسة الترميز العالمية (ANNA) وبين مؤسسة الأيزو (ISO) بخصوص المعيار (ISO 6166) والتي ما زالت قائمة بين المؤسستين بخصوص اعتماد مؤسسة الترميز العالمية (ANNA) رسمياً كالجهة ذات الصلاحية لمباشرة مهام الترميز وفقاً للمعيار (6166 ISO).

من جهة أخرى، قدم سمير جرادات المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية خلال فعاليات الاجتماع عرضاً توضيحياً يبين كيفية استخدام وعرض الرقم العالمي للورقة المالية الأردنية (ISIN) بالإضافة إلى الرمز العالمي (CFI CODE) من خلال موقع مركز إيداع الأوراق المالية الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وعلى هامش اجتماع المؤسسة، وبناء على طلب مركز إيداع جنـوب إفريـقيـــا (Strate of South Africa) قدم المدير التنفيذي لمركز الإيداع سمير جرادات عرضاً تضمن دور مركز إيداع الأوراق المالية الفاعل في تعزيز نهج الشفافية والإفصاح في المملكة من خلال بيان المعلومات والبيانات المعروضة من خلال موقع المركز الإلكتروني، كما قدم السيد جرادات موجزاً عن أبرز أحداث مؤتمر مراكز الإيداع في إفريقيا والشرق الأوسط (AMEDA) والذي تم عقده في المملكة خلال الفترة من 25 ولغاية 26 تشرين الأول من العام 2006.

ومن الجدير بالذكر أن مركز إيداع الأوراق المالية قد اعتمد وكيلاً لمؤسسة الترميز العالمية في منطقة الشرق الأوسط لغايات ترميز الأوراق المالية وعضواً في هذه المؤسسة خلال العام 2004.

Share