دعوة كافة المساهمين لاستكمال بياناتهم

التاريخ: 2002/09/18

دعا المدير التنفيذي لمركز ايداع الاوراق المالية السيد سمير جرادات كافة المساهمين في الشركات المساهمة العامة الاردنية لاستكمال بياناتهم ومعلوماتهم لدى تلك الشركات التي يملكون اسهماً فيها، وذلك بعد ان حصل من الشركات المساهمة العامة على نسخ من سجلات مساهميها، وبعد اجراء عمليات التدقيق والتحقيق عليها لوحظ بان المعلومات والبيانات الخاصة بعدد كبير من المساهمين غير صحيحة وغير مكتملة، كما طالب اقسام المساهمين في الشركات بضرورة تزويد مركز الايداع بهذه المعلومات والبيانات ليقوم بدوره بتثبيتها لديه.

مشيراً الى ان المركز اتخذ هذه الخطوة حرصاً منه على حماية حقوق مالكي الاوراق المالية وضمان ملكيتهم فيها والتسهيل عليهم عند رغبتهم بالتداول بالاوراق المالية.

وتشمل البيانات رقم المساهمة لمالك الورقة المالية في الشركة، والرقم الوطني للشخص الطبيعي الاردني او رقم المركز، والاسم الكامل كما ورد في وثيقة الاثبات الشخصية او شهادة التسجيل بالاضافة الى الجنسية والعنوان الكامل.

يذكر ان مركز ايداع الاوراق المالية انشئ بموجب قانون الاوراق المالية، ويعنى بمسك سجل مركزي لمالكي الاوراق المالية الاردنية ونقل ملكيتها وتسوية اثمانها، ويسعى الى الحفاظ على ممتلكات مالكي الاوراق المالية من الاسهم والسندات وابقائهم على اتصال مستمر مع الشركات المساهمة العامة.

Share