النظام الداخلي لمركز إيداع الأوراق المالية لسنة 2004

التاريخ: 2004/04/25

اصدر مركز ايداع الاوراق المالية بموافقة مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية النظام الداخلي لمركز ايداع الاوراق المالية لسنة 2004، وقد تم بدء العمل به اعتباراً من 2004/4/11.

اشار السيد سمير جرادات المدير التنفيذي للمركز بان النظام الداخلي لمركز ايداع الاوراق المالية لسنة 2004 صدر بالاستناد الى احكام المادة (78) من قانون الاوراق المالية رقم (76) لسنة 2002.

واشار الى اهم النقاط التي تناولها النظام الداخلي والتي تتعلق بمهام المركز والصلاحيات اللازمة لتحقيق اهدافه بما ينسجم واحكام قانون الاوراق المالية، اما اهداف المركز فتتمثل بتعزيز ثقة المستثمرين بالاوراق المالية وتمكينهم من متابعة استثماراتهم بالاوراق المالية بسهولة ويسر وذلك ببناء سجل مركزي لحفظ ملكية الاوراق المالية، والحد من المخاطر المتعلقة بتسوية عمليات التداول المنفذه في السوق من خلال وضع انظمة داخلية وتعليمات واجراءات تتسم بالعدالة والسرعة والامان.

كما أوضح السيد جرادات بأن الترشيح لعضوية مجلس ادارة المركز اصبح للشخص الاعتباري فقط دون ان يكون مقترناً باسم الشخص الطبيعي ممثل ذلك العضو الاعتباري وذلك عكس ما كان معمول به في النظام الداخلي السابق.

هذا وقد تناول النظام الداخلي لمركز ايداع الارواق المالية لسنة 2004 الاحكام والاجراءات المتعلقة بهيئته العامة، وكيفية تشكيل مجلس ادارته وعقد اجتماعاتهما واتخاذ القرارات، كما تناول الصلاحيات والمهام المنوطة بكل من الهيئة العامة ومجلس الادارة والمدير التنفيذي بالاضافة الى الامور الادارية والمالية الاخرى المتعلقة بهما.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن مركز ايداع الاوراق المالية وانظمته وتعليماته بامكان الجميع الدخول الى الموقع الالكتروني للمركز على العنوان التالي:www.sdc.com.jo.

Share