الربط المباشر بين الشركات المساهمة العامة ومركز إيداع الأوراق المالية

التاريخ

الرقــم: 7225/8/8
التاريخ: 2004/08/02


تـعـميــــم رقـــم
(2004/6)

السادة/ الشركات المساهمة العامة أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين

سعادة المدير العام المحترم

الموضوع:الربط المباشر بين الشركات المساهمة العامة ومركز ايداع الاوراق المالية

تحية واحتراما،

لاحقاً لكتابنا رقم 1043/8/8 تاريخ 2003/4/20 بخصوص الربط المباشر بين الشركات المساهمة العامة ومركز إيداع الأوراق المالية.

سيعمل مركز إيداع الأوراق المالية خلال الأشهر القليلة القادمة على إيداع اسهم الشركات المساهمة العامة لديه ومسك سجلات ملكية الأسهم المودعة حيث سيتم نقل ملكية تلك الأسهم من المحيل الى المحال له في سجلاته دون ان يتم إصدار كشوفاً بعقود التحويل، التي يتم تسليمها للشركات المساهمة العامة حالياً لتعمل بدورها على نقل ملكية الأسهم التي تنظمها تلك الكشوف.

وفور إيداع أسهم الشركات المساهمة العامة لدى المركز ستحل قيود وسجلات المركز محل قيود وسجلات الشركات المساهمة العامة فيما يتعلق بالأسهم المودعة، وستكون سجلات المركز وقيوده هي البينة القانونية على ملكية تلك الأسهم.

وحرصاً من مركز إيداع الأوراق المالية على دوام التواصل بين الشركة المساهمة العامة ومركز إيداع الأوراق المالية فقد قام المركز ببناء برمجيات خاصة تمكن الشركة المساهمة العامة من متابعة عمليات التداول والتحويل التي تجري على اسهمها أولاً بأول، إضافة الى الإطلاع على سجلات مساهميها التي يجري تحديثها يومياً، وكما تم تحديث وتطوير هذه البرمجيات عدة مرات لتلبية إحتياجات ومتطلبات الشركات المساهمة العامة، وتنزيلها لدى الشركات التي بادرت بالربط المباشر مع المركز.

بناءً على ما تقدم ونظراً للأهمية ارجـو التكـرم بدراسـة موضـوع الربط المباشـر مع المركز وإعلامنا بذلك لما لذلك من أهمية في تحديد إحتياجات المركز وتجهيـزاته وبنيتـه التحتيـة للعـام 2005، علماً بأن كتابنـا رقم 1751/8/8 تاريخ 2001/12/31 (المرفق نسخة منه) قد حدد متطلبات الربط المباشر بين المركز واعضائه.

شاكرين لكم حسن تعاونكم،

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام، ، ، 

سمير جرادات 

المدير التنفيذي

Share