مركز إيداع الأوراق المالية الأردني يشارك في القمة السنوية لمراكز إيداع في افريقيا والشرق الأوسط (AMEDA) ومراكز ايداع في أوروبا واسيا (AECSD) 2024 ويفوز بعضوية مجلس إدارة اتحاد (AMEDA)

بحضور ممثلين عن مراكز الايداع في افريقيا والشرق الأوسط (AMEDA) ومراكز الايداع في أوروبا واسيا (AECSD)، شارك مركز إيداع الأوراق المالية في القمة السنوية لمراكز إيداع الأوراق المالية في مدينة إسطنبول -تركيا خلال الفترة 02-04 /10 /2024، والتي تهدف الى تحقيق التعاون بين أعضاء الاتحادين لتشجيع تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في أسواق رأس المال.

حيث شاركت المدير التنفيذي السيدة سارة الطراونة كأحد المتحدثين الرئيسين في القمة من خلال الجلسة الحوارية بعنوان (التجسير بين أسواق رأس المال وإعادة تصميم دور مراكز الإيداع في العصر الرقمي).

وتعد هذه المشاركة تعزيز لدور مركز إيداع الأوراق المالية في مواكبة أبرز المستجدات على صعيد المعايير الدولية المعتمدة في الأسواق الدولية مما يسهم في تحقيق أعلى مستويات الجودة والابتكار في الخدمات المالية، وتبني أحدث التقنيات لخدمة المستثمرين والارتقاء بالقطاع المالي.
 

من ناحية أخرى، وعلى هامش القمة، عُقد اجتماع الهيئة العامة لاتحاد (AMEDA)، وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض المواضيع المطروحة على جدول الاعمال وقدمت السيدة سارة بصفتها رئيس اللجنة القانونية تقريراً عن مستجدات تعديل النظام الأساسي للاتحاد.

 

كما تم خلال الاجتماع اتخاد القرار بانتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، حيث فاز مركز إيداع الأوراق المالية بمقعد العضوية إلى جانب كل من مراكز الايداع في مصر وجنوب افريقيا وموريشيوس وتركيا والبحرين ونيجيريا.

 

ويذكر أن اتحاد (AMEDA) مؤسسة غير ربحية تهدف بشكل أساسي لتكون ملتقى لتبادل المعلومات والخبرات بين أعضائها من مراكز الإيداع في مختلف أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط ويعتبر مركز إيداع الأوراق المالية من المؤسسين للاتحاد وتتمثل صفة عضوية المركز كعضو عامل بالاتحاد.

 

Share