مركز إيداع الأوراق المالية يشارك في فعاليات الورشة التدريبية لاتحاد مراكز الايداع في اوروبا وآسيا (AECSD)

شارك مركز ايداع الاوراق المالية من خلال دائرتي تكنولوجيا المعلومات والعمليات عبر وسائل الاتصال المرئي والمسموع في ورشة العمل التدريبية التي اقامها اتحاد مراكز الايداع في اوروبا واسيا في يوم الثلاثاء الموافق 2023/11/14.

تميزت ورشة العمل بمجموعة من المحاور الرئيسية التي تم عرضها ومناقشتها والتي من ابرزها التفاعل مع اخبار الاعضاء واخر المشاريع التي تم تنفيذها واحدث التقنيات المستخدمة لديهم، كما تم خلال الورشة بحث هندسات وهيكليات تكنولوجيا المعلومات لمراكز الايداع العالمية والبنية التحتية والفنية للبرمجيات المطبقة اضافة الى المقارنة بين الانظمة المطورة داخليا كما هو الحال في مركز الايداع و بين الانظمة الجاهزة وابراز الايجابيات والسلبيات لكل خيار.

بالاضافة الى ذلك فقد تم بحث ادارة استمرارية الاعمال لدى مراكز الايداع وقام المشاركون بطرح خبراتهم والآليات المطبقة لديهم في خطط استمرارية الاعمال والاستجابة للكوارث ضمن افضل الممارسات العالمية والتي من اهمها معيار ISO 9001 الخاص باستمرارية الاعمال اضافة الى موضوع انظمة ادارة استمرارية الاعمال (BCMS - Business Continuity Management System).

كما تم التطرق الى آليات الوصول الى الاسواق المالية المحلية ومهام ادارة الامور الضريبية لمراكز الايداع.

وتعكس هذه المشاركة مدى التزام مركز الإيداع بتعزيز قدرات موظفيه ومشاركتهم في فعاليات دولية تعزز الابتكار والاستدامة ومشاركة الخبرات العالمية المطبقة في هذا المجال.

Share