مركز الإيداع يشارك في استقبال وفد طلابي من جامعه العلوم التطبيقية

استقبلت مؤسسات سوق رأس المال يوم الاحد الموافق 2019/04/14 وفداً طلابياً من جامعه العلوم التطبيقية بهدف الاطلاع  على اعمال وانجازات السوق المالي الاردني واهم التطورات التشريعية والتنظيمية فيه.

حيث استعراض المؤسسات الثلاث هيئة الاوراق المالية وبورصة عمان ومركز ايداع الاوراق المالية الدور الذي تقوم به والجهود التي بذلتها للارتقاء بالسوق وفق أحدث المعايير الدولية بهدف تطوير المناخ الملائم للاستثمار فيه وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية.

وقدم السيد علاء ملحس رئيس قسم الدراسات والعلاقات الخارجية عرضاً توضيحيّاً عن البنية التحتيّة لسوق رأس المال الأردني بما في ذلك إنشاء مركز إيداع الأوراق المالية ومهامه المتنوعة من حفظ الأوراق المالية وإيداعها ونقل ملكيتها وإجراء عمليات التقاص والتسوية لها على أساس التسليم مقابل الدفع، بحيث لا يتم تسليم الورقة المالية المباعة إلا بعد سداد ثمنها، ويعد مبدأ التسليم مقابل الدفع احد أهم المعايير المطبقة في أسواق رأس المال.

مشيرين الى ان مؤسسات سوق رأس المال تستقبل العديد من الوفود الطلابية حرصا منها على تشجيع وتجذير ثقافة الاستثمار و التواصل مع كافة شرائح المجتمع.

 
Share