مركــز إيـــداع الأوراق المــالية يشـارك بفعاليــات الاجتماع السادس والعشرين لاتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS)

شـارك مـركـز إيـداع الأوراق المالـيـة في فعـاليات الاجتماع السادس والعشرين لاتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS) والذي عقد في مدينة أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 2018/10/27 ممثـلاً برئيس قسم تطوير البرمجيات السيـدة سناء الشاويش وممثلة عن دائرة الأبحاث الآنسة بسمة الشهابي وذلك بحضور 23 عضواً.

وناقشت الهيئة العامة للمؤسسة في هذا الاجتماع العديد من الأمور الهامة، حيث تم تقديم تقرير يلخص أهم الأعمال التي تم انجازها خلال العام 2018 والأعمال المخطط انجازها خلال العام 2019، وتم الموافقة على موازنة عام 2019، كما تم الموافقة على تعيين مدقق حسابات خارجي.

فيما يخص أمور العضوية، فقد تم قبول العضوية الكاملة لسوق استانا كما أنه تم قبول عضوية بورصة اوزبكستان للسلع كعضو مراقب بالإضافة إلى تغير حالة عضوية بورصة ايران للسلع من عضو بعضوية كاملة لعضو مراقب.

وقـد تـم خـلال الاجتماع إجــراء انتخابات على منصب رئيس الاتحاد، ونائب الرئيس، وأعضاء مجلس الإدارة، وكانت النتائج كالتالي: شركة مسقط للأوراق المالية (رئيس الاتحاد)، بورصة أثينا (نائب الرئيس)، وبورصة أثينا وشركة مسقط للأوراق المالية وبوصة مصر وبوصة أبو ظبي وبورصة فلسطين وبورصة أرمينيا وبوصة كازخستان والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية ومركز إيداع الأرواق المالية الإيراني (أعضاء مجلس الاتحاد).

أما فيما يتعلق بأعضاء لجنة التدقيق فكانت النتائج كالتالي: بورصة طهران وبورصة بوخارست.

كما شارك الوفد في المؤتمر الذي عقده الاتحاد ضمن الفترة 2018/10/29-28.

Share