مركز الإيداع يشارك في استقبال وفد طلابي من الجامعة الأمريكية

استقبلت مؤسسات سوق راس المال يـوم الاثنين الموافق 2016/11/07 وفدا طلابيا من الجامعة الأمريكية / قسم العلوم المصرفية وذلك للتعرف على ماهية مؤسسات سوق راس المال والمهام التي تقوم بها ودررها في تعزيز الاستثمار بالأوراق المالية. 

حيث قدمت مؤسسات سوق رأس المال عروضا توضيحيه تعكس الدور التي تقوم به للارتقاء بالسوق وفق أحدث المعايير الدولية بهدف تطوير المناخ الملائم للاستثمار وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية.

وقدم بدوره السيد علاء ملحس من مركز ايداع الاوراق المالية عرضاً توضيحيّاً عن البنية التحتيّة لسوق رأس المال الأردني بما في ذلك إنشاء مركز إيداع الأوراق المالية ومهامه المتنوعة من حفظ الأوراق المالية وإيداعها ونقل ملكيتها وإجراء عمليات التقاص والتسوية لها على أساس التسليم مقابل الدفع، بحيث لا يتم تسليم الورقة المالية المباعة إلا بعد سداد ثمنها، ويعد مبدأ التسليم مقابل الدفع احد أهم المعايير المطبقة في أسواق رأس المال.

وفي نهاية اللقاء أجاب المحاضرين على أسئلة واستفسارات الطلبة حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهامه.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة المحاضرات التي تعقدها مؤسسات سوق راس المال الاردني لاستمرار التواصل مع المجتمع المحلي وتعزيزاً لنهج نشر ثقافة الاستثمار وزيادة الوعي لدى المواطنين والمتعاملين بالأوراق المالية.

Share