مركز إيداع الأوراق المالية يشارك في فعاليات اجتماع مؤسسة الترميز العالمية (ANNA)

شارك مركز إيداع الأوراق المالية في فاعليات الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة لمؤسسة الترميز العالمية (ANNA) والذي تم عقده في مدينة يريفان – أرمينيا ضمن الفترة من 2016/6/01 وإلى 2016/06/03 ممثلاً بمديرة الدائرة القانونية السيدة سارة الطراونة، وممثلة دائرة الأبحاث الآنسة سهى الخليل، وبحضور (68) من ممثلي الدول الأعضاء في المؤسسة من جميع أنحاء العالم. 

حيث ناقشت الهيئة العامة للمؤسسة في هذا الاجتماع العديد من الأمور الهامة، حيث تـم إقـرار ميـزانية المؤسسـة لعام 2016، كمـا تـم قبـول عضوية نيبال كعضو عامل وقبول عضوية كل من بورصة دبي (ناسداك) وأوزباكستان كشركاء في المؤسسة، كما تم استعراض وثائق المؤسسة التسويقية إضافة إلى مناقشة التقرير التشغيلي لمكتب خدمات المؤسسة وتقارير الدول المشاركة على هامش الاجتماع.

كما شارك مركز إيداع الأوراق المالية في ورشة العمل التي عقدت على هامش الاجتماع وتضمنت أهم المحاور الرئيسية التي تحكم عمل المؤسسة وعلاقتها بأعضائها، بالإضافة إلى تفصيلات الترميز الخاصة بكل من معيار CFI ومعيار FISN ومكوناتهما للأوراق المالية.

كمـا قـررت الهـيئـة العـامـة عقــد الاجتمـاع المقبل في (تايلاند) باستضـافـة مركز إيداع الأوراق المالية التايلندي خلال خلال الفترة (2016/11/302016/12/2).

 ومن الجدير بالذكر أن مركز إيداع الأوراق المالية يعتبر عضواً في مؤسسة الترميز العالمية منذ عام 2004، كما تم اختياره كوكيل لترقيم الأوراق المالية لبعض الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط، علماً بان مؤسسة الترميز العالمية قد أنشئت عام منذ 1992 بهدف توحيد الأرقام العالمية المـصدرة للأوراق المالية ضمن أسس موحـدة وفق المعـيـار (ISO 6166)، ويتألف أعضاء المؤسسة من الجهات المعنية بترقيم الأوراق المالية في مختلف انحاء العالم والتي يبلغ عددهم (93) عضو (27) موازرا يمثلـون (122) دولـة من مختلف أنحاء العالم.

Share