مركــز إيـــداع الأوراق المــالية يشـارك بفعاليــات الاجتـماع التاسع عشر لاتحـاد مراكز الإيـداع فـي إفريقيا والشرق الأوسط (AMEDA)

شـارك مـركـز إيـداع الأوراق المالـيـة ممثـلاً بالسيـد جمال الشيخ مدير دائرة تطوير الأنظمة في فعـاليات الاجتماع التاسع عشر لاتحاد مراكز الإيداع في إفريقيا والشرق الأوسط والذي تم عقده في مدينة مسقط في عمان للفترة 2014/03/10-08.

وتم خلال الاجتماع اعتماد محضر اجتماع الهيئة العامة الثامن عشر وقبول عضوية دولتي تركيا وزمبابوي في الاتحاد بالإضافة إلى مناقشة البيانات المالية للعام 2013 وإقرارها.

كما تم انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه. وبالتصويت تم إعادة انتخاب السيد محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي رئيسا للاتحاد واختيار السيدة مونيكا سينجر المدير التنفيذي لشركة ايداع دولة جنوب أفريقيا نائبا له.بالإضافة الى انضمام مجموعة من المؤسسات كأعضاء ومنها سويفت وتوماس موري وبنك سوسيتيه جنرال فرنسا واتش اس بي سي وبنك ستاندارد شارتر.

كما تم تقديم العديد من العروض التوضيحية منها: التقييم الذاتي لمخاطر مراكز إيداع الأوراق المالية، إعادة هيكلة البورصات وأثرها على مراكز الإيداع، إضافة إلى تقديم عرض تفصيلي عن مدة دورات تسوية الأوراق المالية.

Share