مركز الايداع يشارك في فعاليات اجتماع مجلس اتحاد البورصات العربية

شـارك مركز إيداع الأوراق المالية بفعاليات الدورة الحادية والثلاثون لاجتماع مجلس اتحاد البورصات العربية ممثلاً بالمدير التنفيذي للمركز سمير جرادات والذي تم عقده في مدينة أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 2009/01/08.

وتضمنت فعاليات الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع أبرزها دور البورصات وهيئات أسواق المال في دعم وتوعية الأسواق عن طريق تعليم وتوعية المستثمرين ومناقشة الأزمة المالية وانعكاساتها على الأسواق العربية، كما قدم المشاركون في الاجتماع موجزاً يتضمن الإجراءات والطرق التي اتخذت لمعالجة الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على الأسواق العربية.
وقـد تـم خـلال الاجتماع انتخاب الأمين العام للاتحاد، حـيث تـرشـح دكتور إبراهيم عاكوم من لبنان ودكتور فادي خلف من لبنان، والسيد محمد أحمد فراج من مصر، وانتخب الدكتور فادي خلف لحصوله على أعلى نسبة من الأصوات.

وإيمانا من اتحاد البورصات العربية في تنمية الوعي الاستثماري في الأسواق العربية وخاصة في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية، فقد تم التنسيق مع المنتدى العالمي للتعليم المستمر (IFIE) والمنبثق عن المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (IOSCO) لإنشاء لجنة إقليمية تضم في عضويتها أعضاء اتحاد البورصات العربية يكون هدفها الرئيسي العمل على تنمية الوعي الاستثماري في الأسواق العربية، على أن يتم الإعلان عن تأسيس اللجنة وبدء أعمالها خلال المؤتمر السنوي للمنتدى العالمي برعاية (IOSCO) المقرر عقده في واشنطن  خلال الفترة من آذار المقبل, وقد أبدى الحضور أرائهم وأبدوا استعداداً كاملاً للتعاون في سبيل إنجاح عمل اللجنة.

وتجــدر الإشــارة إلى أنـه تـم رفــع عضوية مركز إيــداع الأوراق المالية مــن عضو منتســب إلى عضو عامل وذلــك اعتبــاراً مــن 2009/01/01، بالإضافة إلى قبول عضوية شركة السوق المالية السعودية (تداول) كعضو عامل لدى الاتحاد.

 

Share