مركز الإيداع يشارك في استقبال وفد من سوق دمشق للأوراق المالية

ضمن الجهود الرامية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين أسواق رأس المال العربية استقبل نائب المدير التنفيذي لمركز الإيداع يوم الثلاثاء 2008/07/08 وفدا من سوق دمشق للأوراق المالية برئاسة المهندس صقر أصلان للاطلاع على آلية العمل والأنظمة والتعليمات المستخدمة في مؤسسات سوق رأس المال الأردني.

حيث قدم خليل ناصر عرضاً متكاملاً عن إنشاء مركز إيداع الأوراق المالية وأهدافه التي يسعى لتحقيقها ومهامه المتنوعة من حفظ الأوراق المالية وإيداعها ونقل ملكيتها إضافة إلى إجراءات التقاص والتسوية لعقود التداول المنفذة في البورصة على أساس التسليم مقابل الدفع.

وقد أجاب خليل ناصر على كافة أسئلة واستفسارات الوفد حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال ودورها في زيادة الاستثمارات وتعزيز معدلات النمو الاقتصادي بالمملكة.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسات سوق رأس المال تستقبل العديد من الوفود المحلية والدولية بشكل دائم تعزيزاً لنهج سوق رأس المال في توطيد أواصر التعاون والتواصل مع الأسواق المالية العالمية والمستثمرين الدوليين والاطلاع على تجاربهم والاستفادة منها، بالإضافة إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في إتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب للاطلاع على الأنظمة والتشريعات الضابطة لأعمال ومهام مؤسسات سوق رأس المال.

Share