مركز ايداع الاوراق المالية عضوا في مؤسسة الترميز العالمية

شارك مركز ايداع الاوراق المالية في اجتماع الهيئة العامة لمؤسسة الترميز العالمية (ANNA) في مدينة اوسلو خلال الفترة 3-5 الشهر الحالي.

وتقرر في الاجتماع الذي شارك به اكثر من 60 دولة قبول عضوية مركز ايداع الاوراق المالية في مؤسسة الترميز العالمية. واعتمد ايضا وكيلا للمؤسسة في منطقة الشرق الاوسط، علما بان هذه المؤسسة انشئت سنة 1992 وتضم في عضويتها جميع المؤسسات التي تعنى بترميز الاوراق المالية.

وقال المدير التنفيذي لمركز ايداع الاوراق المالية سمير جرادات ان قبول المركز في عضوية المؤسسة العالمية، يأتي في اطار الجهود التي بذلت وتحققت في سوق راس المال الاردني، والتي اصبحت انموذجا في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف جرادات: ان مركز ايداع الاوراق المالية يعمل بكل كفاءة وفاعلية مطبقا المعايير الدولية التي وضعته مع مصاف مراكز الايداع في العالم.

وتم على هامش اللقاءات الاجتماع مع مركز ايداع في توروي في مدينة اوسلو، حيث تم التباحث في عدة امور تضم مراكز الايداع ومنها الاقراض والاقتراض لاغراض التسويات وتم الاطلاع على نظام توزيع الارباح النقدية المعتمد لديهم. كما اطلع المشاركون على تجربة الاردن في بناء مركز الايداع.

Share