الدوام خلال شهر رمضان المبارك

التاريخ

الرقـــم :2024/1946
التاريخ : 2024/03/05

تـعـميــــم رقـــم
(2024/08)

السادة الوسطاء الماليين وامناء الحفظ اعضاء مركز ايداع الاوراق المالية المحترمين

سعادة المدير العام المحترم

 

الموضوع: الدوام خلال شهر رمضان المبارك
 

تحية واحتراماً،

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، أرجو إعلامكم أن ساعات الدوام الرسمي لمركز إيداع الأوراق المالية خلال الشهر المبارك تقرر أن تكون من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر.
 
واستناداً لأحكام المادة (134) من تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2017، أرجو إعلامكم أنه تقرر ما يلي:
 

1.

تعديل المدة التي يتاح فيها للحافظ الأمين قبول أو رفض عقد التسوية وفق أحكام المادة (71) من تعليمات تسجيل وايداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2017 طيلة الشهر المبارك، لتصبح لغاية الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم التالي ليوم التداول (T+1) بحد أقصى.

2.

تعديل المواعيد المحددة ضمن أحكام المادة (79) من تعليمات تسجيل وايداع الاوراق المالية وتسويتها لسنة 2017 بشأن الاشعارات التي يصدرها نظام المركز الالكتروني الى الوسطاء بخصوص المبالغ التي يتوجب دفعها كاحتياطي سيولة والاشعارات التي يصدرها نظام المركز الالكتروني الى الوسطاء وأمناء الحفظ بخصوص المبالغ التي يتوجب دفعها من الوسطاء وامناء الحفظ بيوم التسوية، وذلك طيلة الشهر المبارك، بحيث تعتبر تلك الاشعارات نهائية الساعة الثانية والنصف ما لم ترد اشعارات اخرى بعد ذلك الوقت تعدل تلك الاشعارات.

3.

تعديل الموعد الذي يتوجب فيه على الوسيط دفع المبلغ المستحق عليه كاحتياطي سيولة إلى حساب التسوية وفق أحكام المادة (80/أ) من تعليمات تسجيل وايداع الاوراق المالية وتسويتها لسنة 2017 طيلة الشهر المبارك، لتصبح في موعد أقصاه الساعة العاشرة والربع صباحاً من اليوم الاول بعد يوم التداول (T+1).

4.

تعديل الموعد الذي يتوجب فيه على الوسيط والحافظ الامين دفع المبلغ المستحق عليه لصالح التسوية وفق أحكام المادتين (80/ب) و (82) من تعليمات تسجيل وايداع الاوراق المالية وتسويتها لسنة 2017 طيلة الشهر المبارك، لتصبح في موعد أقصاه الساعة العاشرة والربع صباحاً من اليوم الثاني بعد يوم التداول (T+2).
5. تعديل المدة التي يتوجب فيها على الوسيط معالجة أسباب تعليق عقود التداول بسبب العجز في رصيد الاوراق المالية المباعة في عقد التداول المرتبط بحساب الحفظ الامين المحددة في الفقرة (ب) من المادة (62) من تعليمات تسجيل وايداع الاوراق المالية وتسويتها لسنة 2017 لتصبح بموعد أقصاه الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثاني بعد يوم التداول (T+2) وذلك طيلة شهر رمضان المبارك.
   
وعلى ضوء ما تقدم، يرجى من كافة الوسطاء وأمناء الحفظ التأكيد على البنوك المعتمدة من قبلهم لغايات التسوية ضرورة تسديد الحوالات المترتبة عليهم لحساب التسوية في موعد أقصاه الساعة العاشرة والربع صباحاً .
   

علماً بأن ساعات الدوام الرسمي للمركز والمواعيد المشار اليها أعلاه ستعود إلى ما هي عليه الآن بعد الشهر المبارك والمبلغه لكم بموجب التعميم رقم 2021/34  تاريخ 2021/05/27

   

مغتنماً هذه المناسبة لتقديم أجمل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك .

   

وكل عام وانتم بخير،

 
سارة الطراونة
 
المدير التنفيذي
 

 

Share