المساهمة النقدية

التاريخ
الرقــم: 757/9/8
التاريخ: 2005/01/17
 
تـعـميــــم رقـــم
(2005/2)
 
 
الموضوع
:
صندوق ضمان التسوية
"المساهمة النقدية"

تحية واحتراما،
 
ان تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها والنظام الداخلي لصندوق ضمان التسوية تضمنت أحكام ومعادلات وضعت لتتناسب ومرحلة تطبيق مبدأ التسليم مقابل الدفع وبالأخص ما يتعلق بالتزامات الوسطاء تجاه صندوق ضمان التسوية من مساهمات نقدية وكفالات بنكية.

وليتسنى للمركز الوصول الى افضل الضمانات وتحقيق أعلى مستوى بتقليل المخاطر وبما يحقق العدالة لأعضاء صندوق ضمان التسوية، فسيتم احتساب المساهمة النقدية لشهر كانون ثاني من العام 2005 على أساس المعدل اليومي لصافي المبالغ المستحقة على الوسيط لصالح التسوية لآخر ستة اشهر من العام 2004، وسيتم الإبقاء على نفس مبلغ المساهمة المحتسب ليعتبر هو المساهمة النقدية للعضو لشهر شباط وشهر آذار.
 
كما تم إعادة النظر بتطبيق المعادلات المنصوص عليها في النظام الداخلي للصندوق من حيث طريقة احتساب المساهمة النقدية لأعضاء الصندوق ليصبح على مبدأ (The Moving Average). لآخر ثلاثة اشهر بحيث يبدأ تطبيق هذا المبدأ من نهاية شهر آذار لعام 2005.
 
وعليه فقد تقرر ما يلي:
1. احتساب المساهمة النقدية لجميع أعضاء الصندوق على أساس معدل المبالغ المترتبة عليهم لصالح التسوية لآخر ستة اشهر من عام 2004 وذلك فقط لغايات البدء بتطبيق احتساب المساهمات النقدية، والمطالبة بها.
2. تعديل المادة (8/ب) من النظام الداخلي لصندوق ضمان التسوية لتصبح فترة الاحتساب للمساهمة النقدية "لآخر ثلاثة شهور" بدلاً من " لآخر شهر".
3. اعتماد المساهمة النقدية المحتسبة وفقاً للبند (1) أعلاه كمساهمة نقدية للأشهر كانون ثاني وشباط وآذار من عام 2005.
4. يعود تطبيـق احتسـاب المساهمة النقدية لعضـو الصندوق شهريـاً كما هو منصوص عليـه في النظـام الداخلي لصندوق ضمان التسوية اعتباراً من نهاية شهر آذار من العام 2005 ولمعدل آخر ثلاثة اشهر (The Moving Average).

بنـاءً على ما سـبق، وبعد ان آلت الى صندوق ضمان التسوية جميع حقوق والتزامات وموجودات وسجلات وأموال صندوق ضمان الوسطاء الماليين عملاً بأحكام الفقرة (هـ) من المادة (90) من قانون الأوراق المالية رقم (76) لسنة 2002، نرفق تفاصيل الضمانات المالية للوسيط العضو في صندوق ضمان التسوية كما في 2004/12/31.
 
كما نرجـو إصدار شـيك لأمر صندوق ضـمان التسـوية بمبلـغ (600) ديـنار سـتمائة ديـنار خلال أسبوع من تاريخه حسب الفـقرة (أ) من المادة (7) من النظام الداخلي للصندوق وفق التفصيل التالي:
(250) مائتان وخمسون ديناراً بدل انتساب ولمرة واحدة فقط.
(350) ثلاثمائة وخمسون دينار بدل اشتراك سنوي لعام 2005.

شاكرين لكم حسن تعاونكم، ،
 
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام، ، ، 
 
سمير جرادات
 
المدير التنفيذي
Share