أنظمة المركز الإلكترونية

التاريخ
الرقـــم: 1617/11/8
التاريخ:  2017/03/21
 
تعميم رقم
(2017/21)
 
السادة أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين

سعادة المدير العام المحترم
 
الموضوع: أنظمة المركز الإلكترونية
 
تحية واحتراماً،
 
 
ضمن سياسة مركز إيداع الأوراق المالية الهادفة إلى تعزيز بنيته التحتية الفنية وتطوير وتحديث الاجهزة والأنظمة الالكترونية المخصصة لأعضائه بما يعزز الخدمات المقدمة إليهم ويواكب التطورات المتجددة في هذا المجال، وبما يضمن استمرارية اعمال المركز وتقديم خدماته لأعضائه وجمهور المستثمرين في كافة الظروف وبما يحقق اقصى درجات الأمن والحماية.
 
واستكمالاً لتنفيذ مشروع الموقع الاحتياطي وموقع استدامة العمل (Business Continuity and Disaster Recovery Plan) والذي يتضمن تطوير وتحديث أجهزة الخادم الرئيسية وأجهزة التخزين المركزية في تجهيز في مواقع المركز الثلاثة وهي الموقع الرئيسي في المقر الدائم لمبنى سوق رأس المال وموقع استدامة العمل المساند والموقع الاحتياطي المساند في المركز الوطني لإدارة الأزمات، وحيث أن المركز قد أتـم أعمـال التجهيـزات الفنيـة للمـشروع بما في ذلك تركيب وتشغيل وحدات تخزين مركزية وأجهزة خادمة رئيسية وملحقاتها والبرمجيات اللازمة واجهزة شبكات الاتصال الداخلية والخارجية وأجهزة الامن والحماية باعتماد افضل التقنيات والمنتجات التكنولوجيا العالمية والممارسات الدولية في هذا المجال.
 
نود إعلامكم أن المركز بصدد القيام باعتماد الربط على أنظمة المركز الالكترونية من خلال عناوين الكترونية جديدة (IP Address) وذلك اعتباراً من مساء يوم الخميس الموافق 2017/03/23.
 
وعليه، يرجى العلم بانه سيتم إيقاف العمل على أنظمة المركز الإلكترونية اعتباراً من الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق 2017/03/23، وسيكون بإمكانكم معاودة الاتصال على أنظمة المركز الالكترونية اعتباراً من الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 2017/03/24.
 
علماً بأنه واعتباراً من مساء يوم الخميس الموافق 2017/03/23 سيكون بإمكانكم العمل على تحديث العناوين الإلكترونية الجديدة IP Address، وذلك من خلال الدخول على شبكة الإنتـرانت (Intranet) الخاصة بالمركز على العنوان الداخلي 10.5.1.177على منطقة ملفات تحديث نظام SCORPIO لتنزيل النسخة الجديدة من عناوين النظام لتحل محل النسخة الحالية، وذلك بمجرد الضغط على خانة (تحديث ملف العناوين) بعد التأكـد من الخـروج من النظام القـديم.
 
وللاستفسار أو طلب أية معلومات إضافية، يرجى الاتصال على الهواتف الداخلية لدائرة تكنولوجيا المعلومات (2511-2512-2513-2521-2522-2510-2520-2500).
 
 
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
 
خليل ناصر
 
المدير التنفيذي
Share