تحديث على نظام "مصدري الأوراق المالية"

التاريخ
الرقـــم: 16899/8/8
التاريخ: 2006/11/01
 
تعميم رقم
(2006/63)
 
السادة الشركات المساهمة العامة أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين
 
سعادة المدير العام المحترم
 
الموضوع : تحديث على نظام "مصدري الأوراق المالية"

تحية واحتراماً ،
 
في إطار حرص مركز إيداع الأوراق المالية الدائم على تحديث الأنظمة و البرمجيات الإلكترونية التي تنظم أعمال المركز وأعضائه وتمكن مستخدمي هذه الأنظمة والبرمجيات من متابعة البيانات الخاصة بهم بكل يسر ودقة، فقد عمل المركز على تطوير و تركيب شاشات و تقارير جديدة على  نظام "مصدري الأوراق المالية"  خاصة بما يلي :
 
 
1.
إضافة شاشة استعلام جديدة خاصة بقيود الملكية (حركات الرهن وفك الرهن) حسب الفترة مع خاصية الاختيار للحركات التي تشمل/لا تشمل الأرباح النقدية و/أو الأسهم المجانية.
 
2.
إضافة شاشة استعلام جديدة خاصة بقيود الملكية (حركات الحجز ورفع الحجز) حسب الفترة.
  3. إضافة تقرير تفصيلي إلى تقرير قيود الملكية الموجود حالياً يظهر تفصيلات الأسهم المرهونة – إن وجدت- من حيث شمول حركات الرهن على الأرباح النقدية و/أو الأسهم المجانية.
  4.  إضافة تقرير جديد خاص بالحركات الأخرى ( تصحيح رصيد، تغطية عجز، ...الخ).  
  5. إضافة شاشة تحميل جديدة خاصة بالحركات الأخرى المذكورة ضمن البند (4) أعلاه.

 وعليه، ولاحقاً لقيامنا بإدخال التعديلات على نظام "مصدري الأوراق المالية" ستكون النسخة الجديدة من النظام متاحة على موقع المركز الإلكتروني على شبكة (Intranet) الخاصة بالمركز على العنوان الداخلي http.//10.5.1.100 اعتباراً من مساء يوم الخميس الموافق 2006/11/02، ويترتب على الشركات المساهمة العامة الدخول إلى موقع المركز المشار إليه لتنزيل النسخة الجديدة من النظام لتحل محل النسخة السابقة، وذلك بمجرد الضغط على عبارة (UPDATE ISSUERS SUPPORT SYSTEM) بعد التأكد من الخروج من النظام القديم.
 
وحيث أن المركز يعمل حالياً على مخاطبة الشركات المساهمة العامة وإعلامها بوضع أو رفع إشارات الرهن عن أسهمها، يرجى العلم بأن المركز سيتوقف اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2006/11/5 عن مخاطبة الشركات المساهمة العامة والاكتفاء بإعلام أعضائه من الشركات المساهمة العامة إلكترونياً بحركات الرهن ورفع الرهن من خلال التقارير والشاشات المشار إليها أعلاه.
 
وعليه، يرجى من كافة الشركات المساهمة العامة متابعة حركات قيود الملكية من وضع أو رفع إشارات الرهن أو الحجز من خلال الدخول دورياً بشكل يومي إلى الشاشات والتقرير المبينة أعلاه.
 
شاكرين لكم حسن تعاونكم،
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
 
سمير جرادات
 
المدير التنفيذي
Share