تحديث على نظام " مصدري الأوراق المالية"- الإكتتاب الخاص

التاريخ
الرقــم: 20726/8/8
التاريخ: 2005/12/22
 
تـعـميــــم رقـــم
(2005/46)
 
السادة / الشركات المساهمة العامة أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين
 
سـعـادة المـديـر العـام المحـترم
 
الموضوع :
   تحديث على نظام " مصدري الأوراق المالية"
                      الاكتتاب الخاص               

تحية واحتراما،
 
لقد قام المركز بتحديث النظام الإلكتروني "لمصدري الأوراق المالية" – الاكتتاب الخاص- وسيُمكن التحديث الفني الجديد الشركة المساهمة العامة من توثيق الاكتتاب الخاص مباشرة على قاعدة بيانات المركز أولاً بأول، الأمر الذي يسرع تسجيل الأسهم المطروحة لزيادة رأس المال لدى المركز تمهيداً لإدراجها لدى البورصة.
 
إن هذا التحديث يهدف إلى توفير الوقت والجهد الذي تبذله الشركة المساهمة العامة في تحضير سجل المكتتبين وتلافي الأخطاء في تحضير هذا السجل بالإضافة إلى السرعة المتناهية في تسجيل اسهم الزيادة لدى المركز والإطلاع أولاً بأول على سير الاكتتاب بأسهم الزيادة.
 
وتالياً أهم مزايا النظام:
يعمل المركز على إحداث سجل لمساهمي الشركة الذين يحق لهم الاكتتاب بأسهم الزيادة كما هم في نهاية اليوم الخامس عشر من تاريخ موافقة هيئة الأوراق المالية على تسجيل الأسهم المعنية.
 يقوم النظام باحتساب عدد الأسهم التي يحق للمساهم الاكتتاب بها وذلك وفقاً لنسبة زيادة رأس المال.
يمكن النظام الشركة المساهمة العامة من الدخول إلى سجل المساهمين الذين يحق لهم الاكتتاب وتسجيل عدد الأسهم المكتتب بها من قبل كل مساهم أولاً بأول.
لن يقبل النظام إدخال عدد أسهم مكتتب بها أكثر من العدد الذي يحق للمساهم الاكتتاب به.
لا يسمح النظام للشركة المساهمة العامة بإدخال أي تعديل على أسماء المساهمين أو أرقام المركز الخاصة بهم أو إدخال مساهمين جدد، وإنما يقتصر دور الشركة في إدخال عدد الأسهم المكتتب بها وتاريخ الاكتتاب.

بعد إدخال هذا التـحديث علـى نظام " مصدري الأوراق المالية" سـتكون النسخة الجديـدة مـن النظام على موقع المركز (website) على شـبكـة الإنتـرانت (Intranet)الخاصــة بالمركـز على العنـوان الداخـلي http.//10.5.1.100 اعـتبـاراً مــن مســاء يــوم الخميـس الموافق 2005/12/29، و علـى الشركات المساهمـة العامـة التي لديـها هذا النظـام الدخول إلى موقع المركـز المشار إليه أعلاه لتنزيل النسخة الجديـدة من النظــام على أجهزتـهم ليحـل محـل النظـام القــديـم وذلك بمجـرد الضغط على  عبــارة(UPDATE ISSURES SUPPORT SYSTEM)  بعـد التـأكد مـن الخـروج مـن النظام القديـم.
 
مرفقين طياً دليل المستخدم الخاص بالاكتتاب الخاص ، راجين توزيعه على مستخدمي النظام لديكم لمساعدتهم في إنجاز الأعمال الموكلة إليهم حسب الإجراءات المتبعة في الدليل المرفق.
مؤكدين لكم تعاوننا الدائم مع مؤسستكم الزاهرة واستعدادنا التام للإجابة على استفساراتكم وملاحظاتكم. 
 
شاكرين لكم حسن تعاونكم،
وتفضـلوا بقبـول فـائـق الاحـتـرام، ، ،
سمير جرادات
 
المدير التنفيذي
Share