بيانات ومعلومات أعضاء المركز "منطقة الأعضاء Members' Area"

التاريخ
الرقـــم : 1254/11/8
التاريخ : 2017/03/01
 
تعميم رقم
(2017/13)


السادة أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين

سعادة المدير العام المحترم 
 
الموضوع: بيانات ومعلومات أعضاء المركز
"منطقة الأعضاء Members' Area"

تحية واحتراماً،
 
تعزيزاً للنهج الذي ترتكز عليه الخدمات المقدمة من خلال المركز والقائمة على تدعيم الشفافية والإفصاح في سوق رأس المال في المملكة بما يضمن خدمة الصالح العام ويعزز ثقة المستثمرين في سوق الأوراق المالية الأردني، ولاحقاً لاعتماد خدمة منطقة الأعضاء Members' Area لتمكين أعضاء المركز من الاطلاع على البيانات والمعلومات الخاصة بهم وطلب تعديلها إلكترونياً بهدف الوصول بهذه البيانات والمعلومات إلى أقصى درجات الاكتمال والدقة، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على أعضاء المركز ويختصر الوقت والجهد والتكلفة.

 وحيث يعمل المركز كما تعلمون على نشر كافة المعلومات والبيانات الخاصة بأعضائـه والـواردة ضمن منطقة الأعضاء Members' Area على الموقع الإلكتروني للمركز على شبكة الإنترنت، كما يترتب على قيام الشركات بتزويد المركز ببعض البيانات والمعلومات إجراءات يتعين على المركز اتخاذها وعكسها ضمن قاعدة بياناته.

 ومـن هذا المنطلق، فإن المـركـز يحـث أعضـائه وعلـى الـدوام بضـرورة تحـديث المعلومات والبيانـات المتعلقـة بهـم والمتوفـرة من خـلال منطقة الأعضاء Members' Area والتي يتم نشرها على موقع المركز الإلكتروني، بما في ذلك المعلومات والبيانات المتعلقة بأعضاء مجالس إدارة الشركات والمفوضين بالتوقيع وغيرها من المعلومات التي تهم المستثمرين، وذلك سعياً نحو الوصول بهذه المعلومات إلى أقصى درجات الدقة والاكتمال.

 مشيرين في هذا المجال إلى أهمية تزويد لمركز بأي تغيير يطرأ على أي من هذه المعلومات أولاً بأول، لما يترتب على هذه المعلومات من إجراءات قد يتعين على المركز اتخاذها في بعض الحالات.

بناءً على ما تقدم، واستناداً لأحكام المادة (6) من النظام الداخلي للعضوية ومعايير السلوك المهني والتي تنص على ما يلي: "يلتزم العضو بتزويد المركز بأي وثائق أو معلومات أو بيانات يطلبها المركز وبالطريقة التي يراها المركز مناسبة وخلال الفترة التي يحددها".

 أرجو من كافة أعضاء المركز ضرورة تزويدنا من خلال خدمة منطقة الأعضاء Members' Area بكافة المعلومات والبيانات المتعلقة بكل مما يلي:

 أولاً: بيانات ومعلومات الشركات: 

- معلومات الشركة والتي تتضمن العنوان وبيانات ضابط الارتباط.   - اسماء الاشخاص المعتمدين.
- البيانات المتعلقة بأعضاء مجلس الإدارة / هيئة المديرين.   - الأشخاص المفوضين بالتوقيع.
- مدقـقي الحـسابات.   - المستشارون القانونيون.
         
ثانياً: بيانات ومعلومات اجتماعات الهيئات العامة:

إذ يتعين على كافة الأعضاء مراعاة إعلام المركز بمواعيد اجتماعات الهيئات العامة للشركات، وتزويدنا بمحاضر اجتماعاتها دون إبطاء وبالقرارات المتخذة فيها توثيقاً لأي إجراءات يتعين على المركز اتخاذها تبعاً لتلك القرارات وحسب الأصول.
 
ثالثاً: البيانات والمؤشرات المالية:

وذلك من خلال إدخال البيانات المالية المحددة ضمن منطقة "البيانات والمؤشرات المالية" من خلال منطقة الأعضاء المخصصة لأعضاء المركز، وتزويدنا بنسخة عن التقرير السنوي الذي يتضمن البيانات المالية المدققة للشركة وحسب الأصول.
 
راجيـن التكـرم بالإيعـاز لمـن يلزم لديــكم لتدقيـق ومراجعـة المعلومات الخاصة بشركتكـم والعمـل علـى تحديثهـا مـن خـلال نظــام منطقــة الأعضاء "Members Area" والمتاحة على شبكة الإنترانت الداخلية (Intranet) الخاصة بالمركز على العنوان الداخليhttp://10.5.1.177.

شاكرين لكم حسن تعاونكم،
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
خليل ناصر
 
المدير التنفيذي
 
Share