اختبار استدامة العمل لدى مركز إيداع الأوراق المالية

التاريخ: 2008/03/19

لأغراض التحقق من منهجية استدامة العمل، فقد استثمر مركز إيداع الأوراق المالية في مجالي الأجهزة الإلكترونية والبرمجيات الفنية بهدف الوصول إلى تحقيق أفضل النتائج في مجال استدامة العمل واسترجاع المعلومات.
حيث يحتفظ موقع مركز إيداع الأوراق المالية الرئيسي بمستوى عال من الوفرة على صعيدي الأجهزة وشبكات الاتصال وفي تطبيق أفضل الممارسات المتبعة في إجراءات استرجاع المعلومات.
إن الموقع الاحتياطي المساند لمركز إيداع الأوراق المالية والذي يتم التحكم به عن بعد يتم تحديثه بشكل فوري بكافة المعلومات الأساسية ويمكن المركز من الاستمرار بعملياته اليومية في الحالات الطارئة.

ويستخـدم مـركـز إيـداع الأوراق المـاليـة حـالياً آلية Real Application Cluster لاسـتخدامـات قـاعـدة بياناته حـيث يـتألف الموقع الـرئيـس مـن أجـهزة خـادمة رئيسية ووحدة تخزين تتماثل مع الخادم الرئيسي ووحدة التخزين المتواجدة في الموقع الاحتياطي، باستخدام تكنولوجيا IBM و ORACLE.

خلال الأسابيع الأخيرة، قام مركز إيداع الأوراق المالية باختبار والتأكد من خطط استدامة العمل واسترجاع المعلومات لديه، وقد بدأ الاختبار يوم الخميس الموافق 2008/2/2، وانتهى بتاريخ 2008/2/21 حيث تم الانتقال من الموقع الرئيسي إلى الموقع المساند ليصبح بديلاً عن الموقع الرئيسي، في حين تم الرجوع إلى الموقع الرئيسي لاحقاً للتأكد من فاعلية الموقع المساند لضمان جاهزيته للعمل كموقع بديل في حالات الطوارئ.

 

Share