مركز إيداع الأوراق المالية الأردني يشارك في فعاليات مؤتمر اتحاد مراكز إيداع دول إفريقيا والشرق الأوسط AMEDA بالدوحة

بحضور ممثلين عن مراكز الإيداع من مختلف أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، انعقد المؤتمر الـ39 لاتحاد مراكز الإيداع (AMEDA) في مدينة الدوحة، قطر. والذي تمحور حول التركيز على مواضيع أهمها تقنيات الذكاء الاصطناعي والاستدامة ومبادرات التحول الرقمي والخدمات التي يمكن أن تقدمها مراكز الإيداع في هذا المجال.

وقد مثّل مركز إيداع الأوراق المالية السيدة سارة الطراونة، المدير التنفيذي، التي شاركت بدورها خلال فعاليات اليوم الأول بالحديث عن الموارد المالية لمراكز الإيداع وأسس استدامتها، في حين قدمت في اليوم الثاني عرضاً توضيحياً عن التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية التي يمكن أن تقوم مراكز الإيداع بتقديمها وتجربة الأردن في هذا المجال. 

حيث أكدت السيدة الطراونة على الدور الهام للتحول الرقمي في تعزيز الكفاءة والشفافية في الأسواق المالية، وقدمت عرضًا تفصيليًا عن خدمة “محفظتك الإلكترونية”، وهي مبادرة جديدة أطلقها المركز لتمكين المستثمر من الوصول الفوري والآمن إلى معلومات ملكيته ومتابعة الحركات المنفذة على أوراقه المالية.

وتعد هذه المشاركة تعزيز لدور مركز إيداع الأوراق المالية في اتحاد مراكز إيداع دول إفريقيا والشرق الأوسط AMEDA وتدعيم لأهمية المشاركة الفعالة وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في الاتحاد ما يسهم في  تحقيق أعلى مستويات الجودة والابتكار في الخدمات المالية، وتبني أحدث التقنيات لخدمة المستثمرين والارتقاء بالقطاع المالي.

Share