اجتماع مع الوسطاء بخصوص برمجيات المركز

ايماناً من مركز ايداع الاوراق المالية بالتواصل مع أعضاءه واستكمالاً لتحديث مهام سوق رأس المال الاردني عقد اجتماع يوم السبت الموافق 2000/03/25 للوسطاء الماليين مستخدمي البرمجيات الجديدة التي يصار الى تطبيقها في المرحلة الاولى للانتقال من التسوية اليدوية الى الالكترونية حيث قدم مدير دائرة التكنولوجيا والمعلومات في المركز شرحاً موسعاً عن الشاشات الرئيسية في البرنامج الجديد ومخرجات هذا النظام.

تم تزويـد الوسطـاء باجهـزة كمبيـوتر (Workstations) مقدمـة من (USAID) من خلال برنامج دعـم وتطوير بيئة الاعمال في الاردن (AMIR) تمكنهم من استعمال النظام المشار اليه أعلاه. ينقسم هذا النظام الى قسمين أحدهما تعريف العملاء والثاني تثبيت بيانات عقود التحويل. كما يعمل المركز على تحسين هذا النظام بعد الحصول على ملاحظات المستخدمين بما يضمن سرعة وسهولة التعامل معه.

قام المدير التنفيذي للمركز السيد سمير جرادات بالاجابة على جميع استفسارات الحضور كما أفاد بأنه يتم الان ربط هذا النظام مع نظام التداول الالكتروني للشركات المدرجة الكترونياً في بورصة عمان، ويصار بعد مرور فترة زمنية الى اضافة برمجيات جديدة أخرى لربط التداول اليدوي في بورصة عمان مع مركز ايداع الاوراق المالية مما يسهل ويسرع تعريف المتعاملين بالاوراق المالية لدى مصدريها.

هذا وتتزامن هذه الخطوة من قبل المركز مع البدء بالتداول الالكتروني وتطبيقاً لسياسة المركز بايجاد مركز ايداع يعنى بتسجيل ونقل وتسوية أثمان الاوراق المالية  والحفظ الامين لها في المملكة.

Share