مركز إيداع الأوراق المالية يشارك في استضافة وفد طلابي من جامعة فيلادلفيا

عقدت مؤسسات سوق رأس المال ممثلة بكل من هيئة الأوراق المالية ومركز إيداع الأوراق المالية وبورصة عمان مجمـوعة مـن المحاضرات التثقيفية لـوفـد طلابي مـن جامعة فيلادلفيا من كلية العلوم الإدارية والمالية والذي قام بزيارة مبنى سوق رأس المال يوم الثلاثاء الموافق 2010/01/05.

واستعرضت المحاضرات الدور الذي تقوم به مؤسسات سوق رأس المال وأبرز الجهود التي بذلتها للارتقاء بالسوق وفق أحدث المعايير الدولية لتطوير المناخ الملائم للاستثمار وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية.

حيث قدّم جرادات المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية عرضاً توضيحياً عن البنية التحتية لسوق رأس المال الأردني بما في ذلك إنشاء مركز إيداع الأوراق المالية ومهامه المتنوعة من حفظ الأوراق المالية وإيداعها ونقل ملكيتها وإجراء التقاص والتسوية لها، كما تطرق خلال العرض الذي قدمه للوفد الضيف إلى أبرز مزايا الاستثمار في المملكة، بالإضافة إلى تعرضه لأهم آليات إدارة المخاطر المتبعة في السوق المالي للإسهام في تعزيز ثقة المستثمرين في سوق الأوراق المالية الأردني.

وفي ختام اللقاء أجاب المحاضرون على جميع أسئلة واستفسارات الطلبة حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال.

Share