تعديل تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2004

التاريخ

الرقـــم : 1379/11/8
التاريخ : 2013/03/13

تعميم رقم
(2013/07)

السادة الوسطاء وأمناء الحفظ أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين

سعادة المدير العام المحترم

الموضوع: تعديل تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2004


تحية واحتراماً،

نظراً لسعي المركز الدائم لتبسيط إجراءات العمل ضماناً لخدمة المستثمرين وفق المعايير الدولية وأفضل الممارسات، عمل المركز على تعديل بعض المواد الواردة في تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2004 والتي تم الموافقة عليها من قبل مـجـلـس مـفـوضي هـيئة الأوراق المـالية بـقـراره المـتخـذ فـي جـلسته المنعقـدة بـتاريخ 2013/02/19 وكانت من أبرز هذه التعديلات:

1. تمكين الوسيط والحافظ الأمين من تعريف المستثمر الأردني الطبيعي من خلال النظام الالكتروني المزود لهم بشكل مباشر وعلى مسؤوليتهم الكاملة، ودون الرجوع للمركز، وذلك بإضافة الفقرة (هـ) للمادة (28).
2.

تمكين الوسيط والحافظ الأمين من ترحيل طلبات تحويل الاوراق المالية من حساب المستثمر لدى السجل المركزي مباشرة إلى حساب المستثمر لدى الوسيط/الحافظ الأمين ودون إرسال الطلب إلى المركز، حيث يعتبر إدخال الأوامر على نظام المركز الإلكتروني إقراراً منه بصحة البيانات والمعلومات الواردة فيه و بناءً على طلب عميله بتحويل تلك الأوراق المالية ودون تحمل مركز إيداع الأوراق المالية أي مسؤولية جراء ذلك، وذلك بتعديل البند (2) من الفقرة (أ) من المادة (37) وتعديل الفقرة (ج) من المادة (38).

   
ولضمان مستوى الحماية والدقة للبيانات المدخلة تم اضافة مستوى جديد للصلاحيات على النظام للعمليتين الواردتين في التعديلات اعلاه.

وعليه، نود إعلامكم بأنه سيتم العمل بتعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2004 المعدلة اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 2013/03/17.

من جهة أخرى، نود الإشارة إلى أن كافة التشريعات المعمول بها لدى المركز متوفرة على موقع المركز الإلكتروني على شبكة الإنترنت http://www.sdc.com.jo بما في ذلك تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2004 المشار إليها.
 

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،

خليل ناصر

المدير التنفيذي

Share