إيداع الأوراق المالية

التاريخ

الرقـــم : 2020/5090
التاريخ : 2020/11/16

تعميم رقم
(2020/67)


 
السادة الشركات المساهمة العامة المحترمين
 
سعادة المدير العام المحترم

 
الموضوع: إيداع الأوراق المالية
 
تحية واحتراماً،
 
استنادا لأحكام المادة (17) من تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها لسنة 2017 والتي تنص على ما يلي: "على المصدر استكمال إجراءات إيداع الجزء غير المودع من الأوراق المالية وذلك بطلب إيداع تلك الأوراق المالية وتزويد المركز بالمعلومات والبيانات المبينة في المادة (13) لكل مالك من مالكي الأوراق المالية غير المودعة بالإضافة إلى رقم المالك لدى المصدر". وانطلاقا من سياسة مركز إيداع الأوراق المالية الهادفة إلى توثيق ملكية جميع الأوراق المالية المصدرة من قبل الشركات المساهمة العامة أعضاء المركز وبما يضمن تمتع مالكيها بكافة حقوقهم المرتبطة بها من بيع ورهن ونقل ملكية وغيرها.
 
وحيث أن إيداع الأوراق المالية هو أحد الالتزامات المترتبة على الشركات المساهمة العامة عملاً بأحكام المادة (17) من التعليمات المشار إليها، يرجى العمل على ما يلي:
1.
إعداد طلبات إيداع وتزويدنا بها معززة بالوثائق المحفوظة لديكم للمساهمين المدرجة بياناتهم في السجل القابل للإيداع لديكم، وذلك حتى تاريخ 2020/12/31.
2.
ايداع ما تبقى لديكم من أسهم غير مودعة لدى المركز من خلال استخدام نظام مصدري الأوراق المالية وتزويدنا بالوثائق الثبوتية لأصحاب هذه الملكيات، وذلك بطلبكم من مساهميكم أصحاب هذه الملكيات العمل على تزويدكم بالوثائق الثبوتية الخاصة بهم كشرط لحضور اجتماعات الهيئة العامة واستلام الأرباح النقدية وغيرها، ليصار بالنتيجة إلى توثيق بيانات المساهمين غير المودعين كما هي واردة في الوثائق الثبوتية الخاصة بهم وإيداع ملكيتهم وتوثيقها لدى المركز وبما يضمن تمتعهم بجميع الحقوق المترتبة على هذه الملكيات وحسب الأصول.
   
وللأهمية، يرجى اتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق مع دائرة الأعضاء والأوراق المالية – قسم الأوراق المالية بهذا الخصوص. وللمزيد من الاستفسارات يرجى الاتصال على الارقام الفرعية التالية (2610-2611-2620-2621) وإرسال الطلبات عبر البريد الالكتروني التالي: members@sdc.com.jo، أو من خلال الفاكس على الرقم التالي: (5652876).
 
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
 
جمال الجلاب
 
نائب المدير التنفيذي بالوكالة

 

Share