مركــز إيـــداع الأوراق المــالية يشـارك بفعاليــات الاجتماع التاسع عشر لاتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS)

شـارك مـركـز إيـداع الأوراق المالـيـة ممثـلاً بالسيـد احمد الداود مدير دائرة العمليات في فعـاليات الاجتماع التاسع عشر لاتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية والذي عقد في مدينة مسقط – عمان ضمن الفترة 2013/12/04-03 وذلك بحضور 34 دولة مشاركة.

وتم خلال الاجتماعات التصويت على قبول عضوية اتحاد البورصات الإفريقية (African Stock Exchanges Association – ASEA) كعضو مؤازر (bilateral member) كما تم قبول عضوية بورصة ايران (Iran Mercantile Exchange) كعضو عامل (full member) في الاتحاد، بالإضافة إلى مناقشة البيانات المالية للعام 2013 وإقرارها.

كما تم استعراض العديد من العروض التوضيحية المعدة من قبل فرق العمل اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية والمتعلقة بالقواعــد والتشريعــات، والجوانب ذات العلاقــة بحمايــة المستثمــرين، بالإضافــة إلـى استعــراض أهــم النشاطات التي يقــوم بها الاتحاد ومنها : البرامج التدريبية والموقع الإلكتروني للاتحاد (FEAS Website) والحملات الترويجية والمنشورات الصادرة عنه.

وعلى هامش الاجتماعات تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين سوق مسقط والجمعية العمانية للأوراق مع بورصة طهران وذلك بهدف تعزيز أواصر التعاون وتطوير صناعة الأوراق المالية في السوقين عبر تبادل المعلومات والتعاون الفني وزيارات المختصين وإجراء البحوث وعقد حلقات العمل في مجالات الأوراق المالية.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم إنشاء الاتحاد عام 1995 كمنظمة إقليمية تهدف لتعزيز العلاقات بين البورصات الأوروبية والأسيوية وزيادة أوجه التعاون ، حيث يبلغ عدد أعضاء الاتحاد حالياً 45 عضوا يمثلون البورصات ومراكز الإيداع وجمعيات الخدمات المالية في 29 دولة في أوروبا واسيا. كما يعتبر المركز عضوا مؤازر منذ العام 2005

Share