مركز الإيداع يشارك في استقبال وفد طلابي من جامعة تشرين السورية

شارك مركز إيداع الأوراق المالية هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان في استقبال وفد طلابي من جامعة تشرين-كلية الاقتصاد في سوريا يوم الأحد الموافق 2008/04/13 في زيارة تهدف إلى الإطلاع على مسيرة تطور مؤسسات سوق رأس المال.
حيث قدمت مؤسسات سوق رأس المال محاضرات تثقيفية للطلبة استعرضت فيها التطورات التي شهدها الاستثمار في سوق الأوراق المالية الأردني والجهود المبذولة للارتقاء بالسوق وفق أحدث المعايير الدولية وتطوير المناخ الملائم للاستثمار فيه لجعل بيئة الاستثمار في المملكة بيئة آمنة وجاذبة.

كما قدم المركز عرضاً توضيحياً موجزاً عن أعمال ومهام مركز إيداع الأوراق المالية وأهمها حفظ حقوق ملكية الورقة المالية وإيداعها لدى المركز ونقل ملكيتها، إضافة إلى التقاص والتسوية التي يتولى المركز تنفيذها وفقاً لمبدأ التسليم مقابل الدفع كما بين العرض دور مركز إيداع الأوراق المالية الفاعل في تعزيز نهج الشفافية والإفصاح في المملكة من خلال ذكر المعلومات والبيانات المعروضة على موقع المركز الإلكتروني www.sdc.com.jo.

في نهاية اللقاء جرت مناقشات بين الطلبة والمحاضرين تم من خلالها الرد على أسئلة واستفسارات الطلبة حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسات سوق رأس المال تستقبل العديد من الوفود الطلابية المحلية والدولية بشكل دائم حرصاً منهم على نشر ثقافة الأوراق المالية واستمرارية التواصل مع كافة القطاعات.

Share