بيع كسور الأسهم

التاريخ

الرقــم: 3105/8/8
التاريخ: 2007/04/08

تعميم رقم
(2007/17)

السادة الشركات المساهمة العامة أعضاء مركز إيداع الأوراق المالية المحترمين

سعادة المدير العام المحترم

الموضوع: حسابات كسور الأسهم

تحية واحتراماً ،،،

لاحقاً للتعميم رقم (2006/15) الصادر عن المركز بتاريخ 2006/5/15 بخصوص التخلص من حسابات كسور الأسهم الناجمة عن زيادة رؤوس أموال الشركات المساهمة العامة عن طريق رسملة الإحتياطات و/أو الارباح المدورة.

وحيث أن المركز يعمل على تجميع كسور الأسهم الناتجة عن حالات الرسملة في حساب خاص يسمى "حساب كسور الأسهم" بحيث يكون لكل مساهم في الشركة كما في تاريخ إجراء الرسملة حصة في حساب الكسور تعادل نسبة الكسر الخاص بملكيته.

وحيث أن كسور الأسهم المتجمعة في هذا الحساب تعتبر حقاً لمساهمي الشركة المساهمة العامة المعنية كما هم بتاريخ إجراء الرسملة، ولأغراض الحفاظ على حقوق المساهمين، وتخفيفاً على الشركات المساهمة العامة من العبء الذي ينجم عن تجميع كسور الأسهم في نفس حساب كسور الأسهم أكثر من مرة، وذلك عند قيام الشركة بإجراء رسملة جديدة، الأمر الذي يترتب عليه صعوبة في تحديد مستحقي حصيلة بيع حساب الكسور من مساهمي الشركة.

بناء على ما تقدم، يرجى من كافة الشركات المساهمة العامة العمل على بيع كسور الأسهم المسجلة باسمها في الحساب الخاص لهذه الغاية، والمبادرة إلى التخلص من هذا الحساب من خلال بيع الكسور أولاً بأول وتوزيع حصيلته لمستحقيه من مساهميكم حسب الأصول.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،


سمير جرادات

المدير التنفيذي

Share