استكمال إجراءات إيداع مساهمي الشركات المساهمة العامة

التاريخ

الرقــم: 1577/8/8
التاريخ: 2005/02/09

تـعـميــــم رقـــم
(2005/5)

السادة الشركات المساهمة العامة أعضاء مركز إيداع الأوارق المالية المحترمين

سعادة المدير العام المحترم

 الموضوع : استكمال إجراءات إيداع مساهمي الشركات المساهمة العامة

تحية واحتراما،

تعلمون أن تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها توجب بنص المادة (17) الشركات المساهمة العامة العمل على استكمال إجراءات إيداع الجزء غير المودع من الأسهم وتزويد مركز إيداع الأوراق المالية بالمعلومات والبيانات اللازمة لاسـتكمال عملية الإيداع والوارد ذكرها في نص المـادة (13) من التعليمات المشار إليها.

كما أن المادة (19) من تعليمات تسجيل وإيداع الأوراق المالية وتسويتها تشير إلى عدم جواز بيع أو تحويل أو نقل ملكية أو رهن أي أسهم لم تستكمل إجراءات إيداعها، وتكون الأسهم المودعة لدى المركز وحدها القابلة لإجراء مثل هذه العمليات.

وحيث أن الفترة الحالية هي فترة انعقاد اجتماعات الهيئات العامة للشركات المساهمة العامة، فإننا نرى أن يتم تضمين دعوات هذه الاجتماعات بنداً يؤكد على المساهمين أعضاء الهيئة العامة ضرورة تزويدكم بالوثائق الثبوتية سارية المفعول كشرط أساسي لحضور الاجتماع، الأمر الذي يسهل توثيق المساهمين غير المودعين واستكمال إجراءات إيداعهم لدى المركز.

كما نرجو الإيعاز لقسم المساهمين لديكم للحصول على الوثائق الثبوتية اللازمة من المساهمين عند تسليم الأرباح النقدية لهم، ليصار إلى إيداع الأسهم غير المودعة ضماناً لحقوق هؤلاء المساهمين وليتمكنوا من التصرف بملكيتهم من الأسهم بأي من التصرفات الجائزة قانوناً والمشار إليها في المادة (19) أعلاه

شاكرين لكم تعاونكم الدائم معنا ودعمكم المستمر في سبيل الحفاظ على حقوق مساهميكم المستثمرين بالأوراق المالية.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام، ، ،  

سمير جرادات

المدير التنفيذي

Share