اجتماع الهيئة العامة غير العادي للعام 2020

التاريخ

الرقـــم : 2020/4037
التاريخ : 2020/09/17

 
السادة أعضاء الهيئة العامة لمركز إيداع الأوراق المالية المحترمين
 
سعادة المدير العام المحترم

 
الموضوع: اجتماع الهيئة العامة غير العادي للعام 2020
 
تحية واحتراماً،
 
بالإشارة إلى كتاب دولة رئيس الوزراء الأفخم رقم (8633/1/11/83) تاريخ 2020/03/25 والمتضمن بأن اللجنة الوزارية العليا لإعادة هيكلة القطاع العام قد أوصت بالإبقاء على مركز إيداع الأوراق المالية كمؤسسة مستقلة على أن يتم تقليص عدد أعضاء مجلس ادارة مركز ايداع الأوراق المالية من (7) إلى (5) أعضاء، والسير بإجراءات اعداد التعديلات اللازمة على أنظمة المركز الداخلية بما يضمن تقليص عدد أعضاء مجلس ادارة المركز وفقاً لتوصية اللجنة الوزارية العليا لإعادة هيكلة القطاع العام.
 
وبناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية رقم (2020/111) المتخذ بجلسته المنعقدة بتاريخ 2020/07/16 المتضمن الموافقة على تعديل الاحكام ذات العلاقة بتأليف مجلس ادارة مركز ايداع الاوراق المالية المنصوص عليها في النظام الداخلي لمركز ايداع الاوراق المالية لسنة 2017 بحيث يصبح مجلس الادارة مؤلفاً من خمسة أعضاء وعلى النحو التالي:
1.
عضو يمثل الوسطاء والشركات المرخصة لممارسة أعمال الحفظ الأمين.
2.
عضو يمثل باقي أعضاء المركز غير المشمولين في البند (1) أعلاه وغير مرخصين لممارسة أعمال الوسيط المالي أو الوسيط لحسابه أو الحافظ الأمين.
3.
ثلاثة أعضاء من القطاع الأهلي من ذوي الخبرة في المجالات القانونية والمالية والاقتصادية يعينهم مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية.
   
وتنفيذاً للتعديلات الواردة على تأليف مجلس ادارة مركز ايداع الاوراق المالية بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية المشار اليه أعلاه واستناداً الى قرار مجلس ادارة مركز ايداع الاوراق المالية رقم (2020/48) تاريخ 2020/8/23 وعملاً بأحكام المادتين (9) و(10) من النظام الداخلي لمركز إيداع الأوراق المالية لسنة 2017، أرجو دعوتكم لحضور اجتماع الهيئة العامة غير العادي لمركز ايداع الأوراق المالية المقرر عقده في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 2020/10/05 عبر وسائل الاتصال المرئي والإلكتروني باستخدام تطبيق (Web Portal, Zoom) وذلك لانتخاب اعضاء مجلس إدارة مركز ايداع الاوراق المالية بموجب أحكام النظام الداخلي لمركز ايداع الاوراق المالية لسنة 2017.
 
وفي هذا الخصوص، ارجو التأكيد على ما يلي:
1.
استناداً لأحكام المادة (11/هـ) من النظام الداخلي لمركز ايداع الأوراق المالية لسنة 2017 "يمثل العضو في اجتماعات الهيئة العامة شخص طبيعي بموجب كتاب تفويض رسمي صادر عن العضو".
2.
استناداً لأحكام المادة (14) من النظام الداخلي لمركز ايداع الأوراق المالية لسنة 2017، "يمثل العضو في مجلس الإدارة شخص طبيعي تتوفر فيه الشروط التالية:
  أ. ‌أن يكون رئيس أو عضو مجلس ادارة أو رئيس أو عضو هيئة مديرين أو مدير عام أو نائب أو مساعد مدير عام لدى العضو.
  ب. ‌بأن يكون متمتعاً بالأهلية الكاملة.
  ج. أن يكون قد أتم الثلاثين من عمره.
  د. ‌أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية الأولى حداً أدنى.
  هـ. ‌أن لا يكون قد صدر بحقه حكم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الامانة أو بعقوبة تأديبية لأسباب تمس الشرف او الثقة وان لا تكون خدمته في أي وظيفة أو عمل قد انتهت أو انقطعت صلته بأي منها لأسباب ماسة بالشرف أو الثقة، وللمجلس القيام بالإجراءات التي يراها مناسبة للتثبت من توفر هذا الشرط ويعتبر قراره بهذا الخصوص قطعياً.
3. استناداً لأحكام المادة (15) من النظام الداخلي لمركز ايداع الأوراق المالية لسنة 2017، نرجو بيان ما يلي:
  أ. ‌يكون الترشيح لعضوية مجلس الإدارة باسم العضو.
  ب. ‌يفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة يوم الاحد الموافق 2020/09/20 ويغلق في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 2020/09/28.
  ج. ‌على كل عضو يرغب بالترشيح لعضوية مجلس الإدارة تعبئة نموذج الترشيح وإعادته للمركز قبل الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 2020/09/28 على أن يكون النموذج موقعاً من قبل المفوض بالتوقيع عن العضو.
  د. ‌على كل عضو قدم ترشيحه ويرغب في سحب ذلك الترشيح إبلاغ رئيس مجلس الإدارة بذلك خطيا.
  هـ. ‌ه. يقوم رئيس مجلس الإدارة بتوزيع قائمة بأسماء الأعضاء المرشحين على أعضاء المركز وذلك قبل ثلاثة ايام على الأقل من تاريخ اجتماع الهيئة العامة.
  و. ‌تقسم ورقة الاقتراع إلى قائمتين يسمي الناخب في إحداهما مرشحا لتمثيل الوسيط والحافظ الأمين وفي الأخرى مرشحا لتمثيل باقي أعضاء المركز من غير المرخصين لممارسة أعمال الوسيط المالي أو الوسيط لحسابه أو الحافظ الأمين.
  ز. ‌يعتبر المرشحون الحاصلون على أعلى الأصوات في كل فئة هم أعضاء مجلس الإدارة المنتخبون وإذا حصل أكثر من مرشح من نفس الفئة على نفس العدد من الأصوات يعاد الانتخاب بينهم وفي حال تساوي الاصوات في المرة الثانية يتم اجراء القرعة بينهم.
   
واستناداً لأحكام المادة (8) من النظام الداخلي لمركز ايداع الأوراق المالية لسنة 2017 التي تنص على ما يلي: "تتألف الهيئة العامة للمركز من الأعضاء المسددين لبدلات الانتساب لعضوية المركز وبدلات اشتراك العضوية السنوية، ويكون لكل عضو صوت واحد في اجتماعات الهيئة العامة".
 
أرجو التكرم من كافة اعضاء المركز العمل على تزويد المركز ببيانات الشخص المفوض بالمشاركة باجتماع الهيئة العامة غير العادي متضمناً اسم المفوض الرباعي ورقمه الوطني وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ورقم هاتفه النقال وفقاً لنموذج التفويض المرفق، وذلك بحد اقصاه يوم الاحد الموافق 2020/10/04 ليصار إلى إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به عبر خدمة الرسائل النصية SMS على هاتفه النقال ليتمكن من حضور الاجتماع من خلال تطبيق (SDC e-Voting Web Portal, Zoom) والمتوفر على موقع المركز الالكتروني www.sdc.com.jo ضمن قائمة الخدمات الالكترونية – نظام الانتخاب لمجلس ادارة المركز.
 
آملين مشاركتكم، شاكرين لكم حسن تعاونكم،
 
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
 
اسماعيل الحجاج
 
 
رئيس مجلس الإدارة
 

المرفقات:

 

Share