دعوة اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي 2017

التاريخ

الرقـــم : 909/1/1
التاريخ : 2018/03/01


السادة أعضاء الهيئة العامة لمركز إيداع الأوراق المالية المحترمين
 
سعادة المدير العام المحترم

 
الموضوع: دعوة اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي 2017
 
تحية واحتراماً،
 
عملاً بأحكام المادتين (9) و(10) من النظام الداخلي لمركز إيداع الأوراق المالية لسنة 2017، واستنـاداً إلى قرار مجلس الإدارة في جلسته المنعقدة بتاريخ 2018/02/22 فإنه يسرني دعوتكـم لحضور اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي المقرر عقده في تمام الساعة الواحدة من يوم الاثنين الموافق 2018/03/19، فـي قاعـة جلالة الملك عبد الله الثانـي المعظـم الطابق الأرضي، مبنى سوق رأس المال، شارع المنصور بن أبي عامر، منطقة العبدلي، حي المدينة الرياضية، لبحث الأمور التالية واتخاد القرارات المناسبة بشأنها:
1.
مناقشة تقرير مجلس الإدارة المتعلق بأعمال المركز وخطته المستقبلية.
2.
الاستماع الى تقرير مدقق حسابات المركز عن القوائم المالية للمركز وحساباته الختامية وأوضاعه المالية.
3.
مناقشة المركز المالي السنوي للمركز وقائمة الايرادات والمصاريف والتدفقات النقدية فيه للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2017 والنظر في الموافقة عليها.
4.
انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وفقاً لأحكام النظام الداخلي لمركز إيداع الأوراق المالية.
5.
أي أمور أخرى من مهام المركز تعرض على الهيئة العامة من قبل رئيس مجلس الإدارة بناء على قرار مجلس الإدارة أو تقترح الهيئة العامة عرضها بأغلبية أعضاءها الحاضرين.
   
واستناداً لأحكام الفقرتين (أ) و(ب) من المادة (13) من النظام الداخلي لمركز إيداع الأوراق المالية لسنة 2017، فإن مجلس إدارة المركز يتألف من سبعة أشخاص، يتم انتخاب أربعة منهم من قبل الهيئة العامة وذلك على النحو التالي:
1.
عضوين يمثلان الوسطاء والشركات المرخصة لممارسة أعمال الحفظ الأمين.
2.
عضوين يمثلان باقي أعضاء المركز غير المشمولين في البند (1) أعلاه وغير مرخصين لممارسة أعمال الوسيط المالي أو الوسيط لحسابه أو الحافظ الأمين.
 
وفي هذا الخصوص، أرجو التأكيد على الأمور التالية:
أولاً:
استناداً لأحكام المادة (11/هـ) من النظام الداخلي لمركز ايداع الأوراق المالية لسنة 2017، يمثل العضو في اجتماعات الهيئة العامة شخص طبيعي بموجب كتاب تفويض رسمي صادر عن العضو.
   
ثانياً:
استناداً لأحكام المادة (14) من النظام الداخلي لمركز ايداع الأوراق المالية لسنة 2017، يمثل العضو في مجلس الإدارة شخص طبيعي على أن تتوفر فيه الشروط التالية:
 
أ‌.
أن يكون رئيس أو عضو مجلس ادارة او رئيس أو عضو هيئة مديرين أو مدير عام أو نائب أو مساعد مدير عام لدى العضو.
 
ب‌.
ان يكون متمتعاً بالأهلية الكاملة.
 
ج.
أن يكون قد اتم الثلاثين من عمره.
 
د.
أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية الأولى حداً أدنى.
 
هـ.
أن لا يكون قد صدر بحقه حكم بجناية او جنحة مخلة بالشرف او الامانة او بعقوبة تأديبية لأسباب تمس الشرف او الثقة وان لا تكون خدمته في أي وظيفة او عمل قد انتهت او انقطعت صلته بأي منها لأسباب ماسة بالشرف أو الثقة، وللمجلس القيام بالإجراءات التي يراها مناسبة للتثبت من توفر هذا الشرط ويعتبر قراره بهذا الخصوص قطعياً.
   
ثالثاً:
فيما يتعلق بالترشيح لعضوية مجلس الإدارة، واستناداً لأحكام المادة (15) من النظام الداخلي لمركز إيداع الأوراق المالية لسنة 2017، نشير إلى ما يلي:
 
أ‌.
يكون الترشيح لعضوية مجلس الإدارة باسم العضو.
 
ب‌.
يفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة يوم الأحد الموافق 2018/03/04 ويغلق في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 2018/03/12.
 
ج.
على كل عضو يرغب بالترشيح لعضوية مجلس الإدارة تعبئة نموذج الترشيح (المرفق) وإعادته للمركز قبل الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 2018/03/12 على أن يكون موقعاً من قبل المفوض بالتوقيع عن العضو.
 
د.
على كل عضو قدم ترشيحه ويرغب في سحب ذلك الترشيح، إبلاغ رئيس مجلس الإدارة بذلك خطياً.
 
هـ.
يقوم رئيس مجلس الإدارة بتوزيع قائمة بأسماء الأعضاء المرشحين على أعضاء المركز وذلك قبل ثلاثة ايام على الأقل من تاريخ اجتماع الهيئة العامة، والذي يصادف يوم الخميس الموافق 2018/03/15.
 
و.
تقسم ورقة الاقتراع إلى قائمتين يسمى الناخب في إحداهما مرشحين اثنين على الأكثر لتمثيل الوسيط والحافظ الأمين وفي الأخرى مرشحين اثنين على الأكثر لتمثيل باقي أعضاء المركز من غير المرخصين لممارسة أعمال الوسيط المالي أو الوسيط لحسابه أو الحافظ الأمين.
 
ز.
تلغى ورقة الاقتراع التي يذكر فيها اسماء زائدة عن مقاعد مجلس الإدارة لأي من الفئتين المشار إليهما في (و) أعلاه.
 
ح.
يعتبر المرشحون الحاصلون على أعلى الأصوات في كل فئة هم أعضاء مجلس الإدارة المنتخبون وإذا حصل أكثر من مرشح من نفس الفئة على نفس العدد من الأصوات يعاد الانتخاب بينهم، وفي حال تساوي الأصوات في المرة الثانية يتم إجراء القرعة بينهم.
   
وعليه، أرجو التكرم بتزويدنا باسم الشخص الذي سيمثلكم في اجتماع الهيئة العامة للمركز وحسب نموذج التفويض (المرفق) علما بأن التقرير السنوي للمركز لعام 2017 متوفر على موقع المركز الإلكتروني الداخلي الإنترانت الخاصة بأعضاء المركز.
 
من جهة أخرى، نود الإشارة إلى أحكام المادة (8) من النظام الداخلي للمركز لسنة 2017 والتي تنص على ما يلي: "تتألف الهيئة العامة للمركز من الأعضاء المسددين لبدلات الانتساب لعضوية المركز وبدلات اشتراك العضوية السنوية، ويكون لكل عضو صوت واحد في اجتماعات الهيئة العامة".
 
آملين حضوركم، شاكرين لكم حسن تعاونكم لما فيه مصلحة الوطن وخير الصالح العام.
 
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
 
"محمد سعيد" الحمامي
 
 
رئيس مجلس الإدارة
 

المرفقات:

Share