الإفصاح عن ملكية وتداولات أسهم

التاريخ 2008/11/29

أفاد المديــر التنفيــذي لمركز إيــداع الأوراق المالية سمير جـــرادات أن المركز سيقوم بنشــر تداولات وملكيات أعضاء مجالس إدارات الشركات ومن يستحوذون عـلى مـلكيات فـوق 1% اعـتبـاراً من 2008/12/1 وفـقاً لموافقـة مجلـس مفـوضـي هـيئـة الأوراق المـاليـة تـاريـخ 2008/11/19 وذلك من خلال موقع المركز الالكتروني على شبكة الانترنت.

وأوضح جرادات لـ"الغد" أن تداولات الممثل الطبيعي لعضو مجلس الإدارة الاعتباري وملكيته من أسهم الشركات التي هو عضو فيها ستحدّث يومياً مع كل تحديث للموقع الإلكتروني لمركز إيداع الأوراق المالية، كما أشار إلى توفير رابط إلكتروني بين موقعي بورصة عمان وهيئة الأوراق المالية مع موقع المركز الالكتروني للاطلاع على هذه المعلومات، مؤكداً في هذا المجال أهمية هذه الخطوة في تعزيز نهج الإفصاح والشفافية في سوق رأس المال الأردني لخدمة جميع المستثمرين والمهتمين بهذه المعلومات.

وأكد مستثمرون في بورصة عمان، أن هذا القرار سيسهم في توفير المعلومات التي يحتاجها أي مستثمر عن حركات أعضاء مجالس إدارات الشركات وكبار المستثمرين ممن يمتلكون نسبة مؤثرة من أسهم الشركات المساهمة العامة تتجاوز ما نسبته 1%.

يذكر أن موقع مركز إيداع الأوراق المالية www.sdc.com.jo يظهر حاليا كافة المساهمين في الشركات المدرجة في بورصة عمان ممن تفوق مساهمتهم في رأس مال أي شركة عن 5%.

 

Share