اتفاقية خدمات بين الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي ومركز إيداع الأوراق المالية

التاريخ: 2008/03/13

وُقعت في عمان أمس اتفاقية خدمات ما بين الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي ومركز إيداع الأوراق المالية، يقوم بموجبها المركز بتزويد الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي بنظام إلكتروني يوفر إمكانيات الاطلاع على ملكية وحسابات الأوراق المالية الخاصة بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي سواء كانت في السجل المركزي أو لدى أعضاء المركز من الوسطاء وأمناء الحفظ، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على حركات التداول اليومية المنفذة من قبل شركات الوساطة على أسهم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي علاوة على الاطلاع على كشوف الحساب المتضمنة الحركات المنفذة على حسابات المؤسسة، والاطلاع على حركات تحويل ملكيتها من الأوراق المالية من وإلى السجل المركزي.

وقد وقع الاتفاقية السيد مفلح عقل رئيس هيئة الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي وسمير جرادات المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية. وقد قام مركز إيداع الأوراق المالية بتوفير البرمجيات اللازمة لتمكين الوحدة من الاطلاع على المعلومات الخاصة بمحفظتها الاستثمارية، كما تم تخصيص صندوق بريد إلكتروني "Mailbox" خاص بالوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بالوحدة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص المركز على تعزيز أواصر التعاون بينه وبين كافة المؤسسات الوطنية الفاعلة من خلال تقديم خدماته وتسخير إمكانياته بما فيه خدمة النفع العام.

Share